اوبو تتفوق على منافسيها بواجهتها الجديدة ColorOS 11

اوبو تتفوق على منافسيها بواجهتها الجديدة ColorOS 11
Ahmed Sebaey 2021-02-23

تجني اليوم أوبو قطافها ومجهود العمل لمدة سنتين على واجهتها ColorOS، فنرى أن الواجهة نضجت وأصبحت من أفضل الواجهات التي من الممكن أن تأتي بأي هاتف، بل أن معظم المٌستخدمين يحبون هذه الواجهة ويعتبرونها هي الأفضل لأنها سلسة جداً في الاستخدام اليومي وخالية من الإعلانات. فما هي أهم مميزات ColorOS 11، وهل يٌمكننا القول أن واجهة أوبو هي أفضل واجهة لنظام أندرويد الآن؟

OPPO ColorOS

مميزات واجهة ColorOS 11 الجديدة: 

OPPO ColorOS

تخصيصات واجهة المستخدم
مع ColorOS 11، سمحت OPPO في واجهة المستخدم الخاصة بها لتكون أكثر قابلية للتخصيص من أي وقت مضى. لا يمكن للمستخدمين استخدام حزم أيقونات الجهات الخارجية فحسب (مثل تحميل الأيقونات من متجر جوجل)، بل يمكنهم أيضًا إنشاء أنماط العرض الدائم (Always on Display) الخاصة بهم، وهي ميزة موجودة في MIUI 12 و EMUI 11.
يتيح ColorOS 11 للمستخدمين أيضًا تحديد ألوان مميزة (مثل واجهة OxygenOS 11)، وإنشاء خلفيات عن طريق تحليل الألوان وكذلك الصور، وإنشاء نغمات رنين وحتى تمكين المستخدمين من إنشاء نغماتهم الخاصة.

OPPO ColorOS
علاوة على ذلك، يوفر ColorOS 11 ثلاثة أنماط من الأوضاع المظلمة وهم مُحسّنة ومتوسطة ولطيفة (Enhanced, Medium, and Gentle)، بالإضافة إلى خيارات مثل التباين التلقائي، وضبط الخلفيات على الوضع الداكن، وضبط الرموز على الوضع الداكن، والجدولة، ودعم تطبيقات الجهات الخارجية التي لا يوجد بها خيار الوضع المظلم.
في العام الماضي، قدمت OPPO أكثر من 30 خلفية فنية لفنانين مشهورين عالميًا. هذا العام، أبرمت شراكة مع Beauty of Science لتقديم خلفيات تعتمد على صور المجهر والماكرو وصور الفاصل الزمني (time lapse).

الترجمة بثلاثة أصابع

OPPO ColorOS

تشتهر ColorOS بميزة لقطة الشاشة بثلاثة أصابع، والتي توجد الآن في العديد من واجهات Android. في ColorOS 7، قامت الشركة بتحسين هذه الميزة من خلال تنفيذ وظيفة بصمة الإصبع الجزئية، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط لفترة طويلة على ثلاثة أصابع. وعقدت OPPO شراكة مع Google لجلب وظائف الترجمة التي تدعمها Google Lens. تسميها الشركة "ترجمة بثلاثة أصابع". باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين ترجمة المحتوى مباشرة في لقطات شاشة جزئية أثناء التقاطها.

FlexDrop

OPPO ColorOS

FlexDrop هو رد OPPO على النوافذ العائمة من واجهات MIUI 12 و EMUI 11's Smart Multi-Window و Flyme 8.1's Small Window Mode 2.1. يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير حجم التطبيق حسب رغبتهم، وهذا ما يٌتيح تشغيل تطبيق داخل تطبيق.

Private System

OPPO ColorOS

يشبه النظام الخاص في ColorOS 11 نظام AltZLife من Samsung في Galaxy A51 و Galaxy A71 ولكن على نطاق واسع جدًا. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء نسخة من نظامهم الحالي محمية ببصمة إصبع أو كلمة مرور.
التطبيقات والبيانات مستقلة في النظام الأصلي والخاص. يحصل المستخدمون أيضًا على خيار لتحديد التطبيقات التي يريدونها في النظام الخاص أثناء إنشائه. حتى لو نسوا القيام بذلك، يمكنهم تثبيت أي تطبيق من اختيارهم في تلك المساحة.
ومن المثير للاهتمام أن OPPO تتيح للمستخدمين أيضًا تشغيل الإشعارات من كلا النظامين في آنٍ واحد. من خلال القيام بذلك، سيتلقى المستخدمون إشعارات من كلا النظامين طوال الوقت بغض النظر عن المساحة التي يتواجدون فيها.

تحسينات في الأداء

OPPO ColorOS 11

تقدم أوبو UI First 2.0 لتوفير تجربة أكثر سلاسة على الأجهزة ذات شاشات معدل التحديث العالي. تعمل هذه التقنية على تعزيز استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بنسبة 45٪ وتحسين معدل الاستجابة بنسبة 32٪ وتحسين استقرار معدل الإطارات بنسبة 17٪.
علاوة على ذلك، يعمل التحميل المسبق للتطبيق عن طريق الذكاء الاصطناعي AI على تحميل التطبيقات مسبقًا في الرام لتقليل وقت تحميل التطبيق (الوقت الذي يستغرقه التطبيق لكي يفتح للمستخدم) من خلال تعلم سلوك استخدام المستخدمين. حيث إن SuperTouch يحدد سيناريوهات المستخدم الرئيسية ويحسن سرعة استجابة اللمس وفقًا لذلك.
من ناحية أخرى، يٌحافظ Hyper Boost 3.0 على استخدام البطارية تحت السيطرة دون المساس بأداء النظام الكلي. يساعد تخصيص الموارد الذكية في هذه التقنية في زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 30٪ مع الحفاظ على استهلاك الطاقة منخفضًا يصل إلى 12٪.
المقصود هنا هو تحسين في الأداء العام مع الحفاظ على عمر البطارية.

الميزات المتعلقة بالبطارية

OPPO ColorOS 11

يساعد وضع توفير الطاقة الفائق المستخدمين على الاستفادة القصوى من البطارية المتبقية عن طريق تقييد الوصول إلى 6 تطبيقات كحد أقصى. تدعي OPPO أنه يمكن استخدام 5٪ من مستوى البطارية في رسائل WhatsApp لمدة تصل إلى 90 دقيقة عند تنشيط هذا الوضع (وهو رقم ممتاز جداً).
بينما يساعد Battery Guard المستخدمين على الحفاظ على عمر البطارية من خلال التعرف على عادات الشحن لدى المستخدمين، وهذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يشحنون هواتفهم طوال الليل. يتوقف تلقائيًا عن شحن الهاتف عندما يصل مستوى البطارية إلى 80٪ ويستمر في ملء ما يصل إلى 100٪ بحلول الوقت الذي يستيقظ فيه المستخدمون.
أخيرًا، رسالة منخفضة البطارية، وهي ميزة خاصة بالهند، تطالب المستخدمين بمشاركة موقعهم الحالي لتحديد جهات الاتصال عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى 15٪، وبعبارة أخرى، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة حالتهم مع الأصدقاء والعائلات عندما يكون هاتفهم على وشك الإغلاق.

OPPO ColorOS 11

OPPO Open Platform

تمكن واجهة برمجة تطبيقات (CameraX API) من Google أوبو السماح لتطبيقات الجهات الخارجية باستخدام ميزات الكاميرا الخاصة بها. حيثٌ فتحت الشركة ميزات Ultra Steady Video Steady Video و Super Wide Angle (الوصول إلى الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية).
الآن، مع ColorOS 11، تفتح الشركة أيضًا Video HDR، وهي ميزة تسجيل فيديو HDR قائمة على البرامج لتطبيقات الطرف الثالث.

وطبعاً ميزات Android 11

OPPO ColorOS 11

نظرًا لأن ColorOS 11 يعتمد على Android 11، فإنه يوفر أيضًا جميع الميزات المهمة الجديدة لأحدث نظام تشغيل من Google مثل Chat Bubbles، والتحكم في الجهاز في قائمة الطاقة، والإذن لمرة واحدة، وإذن إعادة التعيين التلقائي، والتخزين المحدد النطاق، والمشاركة القريبة. كل مميزات أندرويد 11 سنتناولها في مقالة قادمة إن شاء الله.

وهذه قائمة بالهواتف التي ستصل إليها واجهة اوبو الجديدة

 OPPO ColorOS 11

وفي النهاية ما رأيك أنت بواجهة أوبو الجديدة ColorOS 11؟

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة