شاومي تسبق الكل بوضع الكاميرا أسفل الشاشة

شاومي تسبق الكل بوضع الكاميرا أسفل الشاشة
Omar Elgebaly 2019-06-13

شاومي تسبق الكل بوضع الكاميرا أسفل الشاشة

- في الماضي كانت المعركة علي جعل الكاميرا أصغر ما يمكن او تختفي أسفل الشاشة وتصعد للأعلي بأجزاء متحركة ميكانيكيًا ولكن في هذه الوقت قامت معركة جديدة حيث الأن تعمل شركات مثل Oppo و Xiaomi بالفعل علي كاميرات العرض الشفافة التي تقوم بإخفاء المستشعر أسفل الشاشة.

 

- في اليوم الخامس من يونيو 2019 قام نائب رئيس شاومي (Wang Xiang) بالتغريد علي تويتر موضحًا سلسلة من الصور التي توضح كيفية عمل هذه التكنولوجيا بالفعل.

 

- لكي تنفذ شاومي هذه التكنولوجيا قامت بوضع الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من الجهاز كالمعتاد في الهواتف ولكن بدلًا من (Notch) أو (Hole-punch display) قامت الشركة بتغطية الكاميرا بزجاج قليل الإنعكاس وله نفاذية عالية.

 

- تقول شركة شاومي أنه عندما يتم تشغيل الكاميرا الامامية فإنه يسمح لجزء شاشة أن تكون شفافة لإلتقاط الصور حيث أن الضوء المحيط ينفذ بقدر كبير في هذا الجزء من الشاشة لوجود أنود وكاثود شفافين.

 

- تشير شركة شاومي أنه بعد وجود هذه التكنولوجيا الجديدة فإنها تسمح بوجود مستشعر أكبر وجودة أفضل للصور من (Notches).

 

- تبدو هذه التكنولوجيا أنها ليست مثالية بعد فهي تحتاج الي المزيد من التعديلات فهناك المميزات والعيوب مثل أنه لا يزال بالإمكان رؤية مظهر الكاميرا ولكن ليس بوضوح ولكن علي الأقل هذه المنطقة صالحة للإستعمال من الشاشة بدلًا من منطقة تحجبها بالكامل مثل (Notches)

 

- مقارنةً بالحلول الأخري الأقل درجة من هذه التقنية مثل (Pop-up camera) أو (Flipping camera) والميزة في هذه التقنية أنه لا توجد أجزاء متحركة ميكانيكيًا.

 

- كل ما نحتاجه الآن هو هاتف يستخدم الكاميرا الجديدة بالفعل ولكن لصعوبة تصنيع الشاشة الشفافة و سعرها الغالي فمن الصعب أن يوجد هاتف يحتوي علي هذه التقنية في هذه السنة وكل ما تقوله شاومي في الوقت الحالي هو أنه "يُستكشف هذا الاحتمال حاليًا.".

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة