المراجعة التفصيلية لهاتف Poco X3 NFC

المراجعة التفصيلية لهاتف Poco X3 NFC
Eslam Ashraf 2021-01-05

تعد سلسلة Poco هي أكثر الهواتف تميزًا من شركة شاومي حيث تقدم دائمًا مميزات غير موجودة بين المنافسين و بتسعير لا يضاهى ويحقق أكبر قيمة ممكنة مقابل السعر، وهاتف Poco X3 NFC هو خير دليل على ذلك لانه قد يكون أفضل هاتف على الإطلاق في فئته السعرية، بل ربما في فئات أعلى، لذلك دعونا نتعرف على وحش التسعير من شاومي..

poco x3 nfc back

التصميم:

يأتي الهاتف بحجم كبير بشكل واضح ولكنه مريح عند الحمل في اليد و يمكنك إمساكه بيد واحدة لأداء بعض المهام اليومية، لكن أغلب استخدامات الهاتف تطلب استعمال كلتا اليدين.

شاشة الهاتف تأتي محمية بطبقة زجاج من نوع Corning Gorilla Glass 5، وإطار الجهاز من الألومنيوم ولكنه لسببٍ ما مغطى بطبقة من البلاستيك!.

ظهر الجهاز من البلاستيك اللامع الذي يشبه الزجاج بشكل كبير.

من أسفل الجهاز يوجد منفذ 3.5 مل للسماعات ومنفذ USB Type C والسماعة الرئيسية التي تعمل بنظام Stereo مع سماعة المكالمات، الأمر الذي يجعل تجربة الصوتيات على هذا الهاتف من الأفضل إن لم تكن الأفضل في هذه الفئة السعرية.

قارِئ البصمة مُدمَج في زر التشغيل، ومكان البصمة ممتاز ليس بالمرتفع أو المنخفض.

كما يأتي الجهاز بمقاومة لقطرات المياه والغبار بمعيار IP53.

الكاميرات تأتي بارزة بشكل ملحوظ عن جسم الجهاز وهو أمر غريب مع هذا السمك و الذي يتجاوز 9 مليمتر، ولكن الجهاز مرفق معه جراب من السيليكون في العلبة يمكنه تغطية الكاميرا بالكامل.

Design

الشاشة:

يأتي شومي بوكو X3 NFC بشاشة عملاقة بحجم 6.67 بوصة من نوع IPS LCD وهي ليست من أعلى الشاشات من حيث قوة السطوع حيث تأتي بَـ 450 nits، دقة الشاشة +FHD بأبعاد 20:9 ويأتي الهاتف بنسبة استحواذ 84.6% للشاشة من جسم الهاتف، ومعدل تحديث الشاشة 120Hz و 240Hz في معدل حساسية اللمس.

تردد الشاشة العالي يعطي سلاسة كبيرة جدًا في جميع المهام اليومية، ولكن في الألعاب الثقيلة مثل PUBG و COD المعالج نفسه لا يستطيع إنتاج عدد إطارات يتجاوز 60 إطار فلن تشكل فارق ملحوظ في هذا الأمر.

الكاميرا:

يأتي شاومي Poco X3 NFC بنظام كاميرات خلفي رُباعي:

  • 64 ميجا بيكسل (رئيسية) بفتحة عدسة f/1.89.
  • 13 ميجا بيكسل (زاوية واسعة) بفتحة عدسة f/2.2.
  • 2 ميجا بيكسل (مــاكرو) بفتحة عدسة f/2.4.
  • 2 ميجا بيكسل (depth) بفتحة عدسة f/2.4.

معالجة الهاتف للصور بالكاميرا الرئيسية تعتبر أكثر من ممتازة و تتمتع بمدى ديناميكي واسع و تعطي دائمًا صور حادة ومتشبعة بالألوان، ولكن يواجه الهاتف بعض الصعوبات في ظروف الإضاءة الضعيفة ولكن الأمر يتحسن كثيرًا باستخدام وضع التصوير الليلي.

أما العدسة الواسعة تتمتع بدقة عالية 13 ميجا بيكسل مما يحافظ على  التفاصيل وحدة الصورة ولكن نتائج التصوير الليلي ليست جيدة لصغر حجم المستشعر وضيق فتحة العدسة، بالإضافة لوجود هالة من الضوء تظهر عند تصوير مصدر ضوء قوي ليلًا.

عدسة الماكرو تقدم نتائج جيدة لكنها أقل في تشبع الألوان من الكاميرا الرئيسية. 

يأتي تطبيق الكاميرا بالعديد من المميزات وأوضاع التصوير الجديدة مثل Vlog, Front&Back, Long exposure, clone.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بيكسل وتعطي صور حادة والوانها جيدة جدًا.

الأداء:

يأتي بوكو اكس 3 بمعالج Qualcomm SnapDragon 732G وهو يعتبر نسخة محسنة من الـ 720 والـ 730 السابقين له من حيث أداء معالج الجرافيكس و زيادة تردد المعالج.

يعطي المعالج نتائِج تصل إلى 300 ألف نقطة على Antutu Benchmark.

يمكن للجهاز تشغيل لعبة PUBG على HD بما يقارب 32FPS وما يقارب 38FPS على Balanced ويصل إلى 42FPS على Smooth مما يعني أنك لن تستفيد من تردد الشاشة العالي في لعبة PUBG.

واجهة المستخدم:

يأتي الجهاز بواجهة MiUI 12 و أندرويد 10 وهي واجهة مليئة بكم رهيب من المميزات وشكل الـLauncher  الخاص بَـ Poco يعتبر جيد جدًا ويمكنك استخدامه بكل أريحية دون استخدام Launcher خارجي.

البطارية:

يأتي الجهاز ببطارية عملاقة بسِعة 5160 ميللي أمبير/ساعة والتي تترجم إلى أكثر من 8 ساعات من وقت تشغيل الشاشة بكل سهولة.

يأتي مُرفق مع الجهاز شاحن سريع بسرعة 33 واط والذي يمكنه شحن البطارية من صفر إلى  100% في 70 دقيقة فقط.

صندوق الهاتف:

محتويات علبة شاومي بوكو اكس 3 ان اف سي

يحتوي صندوق هاتف Xiaomi Poco X3 NFC على:

  • الهاتف.
  • لاصقة حماية مثبتة مسبقاً على الشاشة.
  • غطاء ظهر شفاف.
  • شاحن سريع بقدرة 33 واط.
  • وصلة نقل بيانات/شحن من نوع USB A to USB C.
  • دبوس معدني لإزالة الشريحة.
  • أوراق التعريف بالهاتف وبطاقة الضمان.
0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة