أبل تُعلن عن الجيل الجديد من iPad Pro و iMac

أبل تُعلن عن الجيل الجديد من iPad Pro و iMac
Ahmed Sebaey 2021-04-20

موعدنا اليوم مع أول مؤتمر تقدمه شركة أبل في عام 2021. وقدمت جيلاً جديدًا من أجهزة iMac وجيلًا جديدًا من Apple TV و Air Tags لتتبع الأشياء المفقودة، و iPad جديد ولون جديد لسلسلة آيفون 12.

iPad Pro with 5G

أهم مواصفات iPad Pro

قدمت أبل اليوم جهاز iPad Pro بحجمين: 11 بوصة و 12.9 بوصة مع شريحة M1.
ويتميز الإصدار 12.9 بوصة بشاشة Liquid Retina XDR جديدة ودعم 5G و Thunderbolt.

  • وتأتي الشاشة بتصميم جديد، الذي يستخدم أكثر من 10,000 مصباح mini-LED في الجزء الخلفي من الشاشة. وتتميز شاشة Liquid Retina XDR بسطوع يصل إلى 1،600 شمعة.
  • تتضمن الشاشة في iPad Pro بحجم 11 بوصة تقنيات متقدمة أخرى، مثل دعم ProMotion و True Tone و P3، والتي توفر تجربة مشاهدة سينمائية لمحتوى HDR و Dolby Vision.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كاميرا أمامية جديدة بعدسة واسعة للغاية مع دعم للـ Center Stage، والتي تبقي المستخدمين تلقائيًا في الإطار أثناء مكالمات الفيديو.
  • يوفر تصميم وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة أداءً أسرع من A12Z Bionic؛ ومعالج الجرافيكس ثماني النواة أسرع بنسبة 40٪. والذاكرة العشوائية تصل سعتها إلى 16 جيجابايت وذاكرة داخلية 2 تيرابايت.
  • يدعم IPad Pro أعلى إصدار من ترددات من 5G، مما يسمح لجهاز iPad Pro بالوصول إلى سرعات تصل إلى 4 جيجابت في الثانية. يدعم iPad Pro أيضًا eSIM.
  • سيتوفر iPad Pro باللون الفضي والرمادي.
  • ويأتي iPad Pro بذاكرة داخلية 512/256/128 جيجابايت و 2/1 تيرابايت.

تم إطلاق iPad Pro جديد بحجمين

سيبدأ سعر iPad Pro 11 من 799 دولارًا و 12.9 iPad Pro بسعر يبدأ من 1099 دولارًا.
يمكن طلب جهاز iPad Pro الجديد اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 30 أبريل وسيبدأ تسليمه اعتبارًا من النصف الثاني من شهر مايو.

iMac الجديد يأتي بشريحة M1

iMac جديد بشريحة M1

جاء جهاز iMac الجديد بشريحة M1، وهي شريحة رفيعة للغاية وبالغة القوة. ولأول مرة سيتوفر iMac بسبعة ألوان: الأخضر، الأصفر، البرتقالي، الوردي، الأرجواني، الأزرق والفضي.
ويبلغ سُمك iMac الجديد 11.5 مللي متر فقط، أقل من الإصدار السابق بنسبة 50٪. 

الشاشة

يمكن طلب iMac ابتداءاً من يوم 30 أبريل وسيكون متاحًا في منتصف مايو، وبذلك ينضم إلى عائلة المنتجات التي تحمل شريحة M1، من بينها MacBook Air و 13 inch MacBook Pro و Mac mini.

الشاشة من نوع Retina بحجم 24 بوصة، 4.5K مع 11.3 مليون بكسل وسطوع حتى 500 شمعة. تتميز الشاشة أيضًا بتقنية True Tone، التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة اللون مع تغير البيئة للحصول على تجربة أكثر طبيعية.

الكاميرا والتجربة الصوتية

الكاميرا والتجربة الصوتية

يشتمل iMac الجديد على كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل وميكروفونات بجودة الاستديو ونظام صوت بستة مكبرات صوت.
بالإضافة إلى ذلك، يأتي iMac بدعم للـ Touch ID لأول مرة، مما يسهل تسجيل الدخول بأمان وتبديل ملفات تعريف المستخدم بلمسة واحدة فقط.

سعر iMac

وأجرت شركة أبل بعض المقارنات مع الإصدارات السابقة وقالت إن أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة تصل إلى 85٪ وأداء وحدة معالجة الرسومات (GPU) أسرع بمرتين لتطبيقات معينة مثل Affinity Photo و Photoshop، وحتى ما يصل إلى 50 نسبة مئوية. ويكون نظام التعلم الآلي أسرع بثلاث مرات في التطبيقات التي تستخدم معالج الذكاء الصناعي ذي 16 نواة الموجود في M1.

سعر iMac الجديد

يمكن طلب iMac ابتداءاً من يوم 30 أبريل وسيكون متاحًا في منتصف مايو، وبذلك ينضم إلى عائلة المنتجات التي تحمل شريحة M1، من بينها MacBook Air و 13 inch MacBook Pro و Mac mini.

iPhone 12 يأتي بلون جديد

لون جديد لسلسلة ايفون 12

جاءت مفاجأة في مؤتمر أبل حيث أعلنت عن iPhone 12 باللون الأرجواني، مما يزيد من خيارات الألوان المُتاحة لسلسلة آيفون 12.

الجيل الجديد من Apple TV 4K

 

الجيل الجديد من Apple TV 4K

تم الإعلان عن الجيل الجديد من Apple TV 4K وهذه أبرز مواصفاته:

  • معالج A12 Bionic.
  • يحتوي على AirPlay الذي يدعم معدل الإطارات العالي وتقنية HDR.
  • عن طريق كاميرا الـ iPhone وبمساعدة مستشعرات الضوء والقرب يتم عمل توازن للألوان لمعايرة إخراج الفيديو بحيث يتماشى مع إعدادات التلفزيون.
  • جهاز تحكم عن بعد جديد لجهاز Apple TV، حيث تم استبدال لوحة اللمس بعجلة تحكم صغيرة. ويوجد أيضًا زر مخصص على الجانب لاستدعاء المساعد الإفتراضي Siri.

تعديل توازن الألوان عبر الأيفون

سيتم بيع الإصدار 32 جيجابايت مقابل 179 دولارًا ونسخة 64 جيجابايت مقابل 199 دولارًا.

Air Tags

Apple Air Tags

كما تردد منذ فترة طويلة وبعد طول انتظار، وصلت Air Tags للسوق أخيرًا، وهي -يمكن أن نسميها دبابيس أو ملصقات- دائرية صغيرة تُستخدم للعثور على العناصر المفقودة بسهولة.
يمكن توصيلها بمحفظتك أو مفاتيحك أو أي شيء تخاف أن يضيع منك.
وتستخدم AirTag شبكة Find My التي يُمكنها المساعدة في تحديد موقع عنصر مفقود، مع الحفاظ على خصوصية بيانات الموقع ومجهولة الهوية من خلال التشفير التام بين الأطراف.
يمكن شراء AirTag في حزم واحدة مقابل 29 دولار أو أربعة مقابل 99 دولار. وسيتوفر هذا المنتج اعتبارًا من الجمعة 30 أبريل.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة