اطلاق هواتف سامسونج المتوسطة وتسريبات من بوكو - آخر الأخبار

اطلاق هواتف سامسونج المتوسطة وتسريبات من بوكو - آخر الأخبار
Fayez Sarhan 2021-03-16

كان الأسبوعين الماضيين مليئين بالأخبار المشوقة في عالم التقنية، وخصوصًا عالم الهواتف الذكية، بداية من ريلمي مرورًا بشاومي و وصولًا إلى Asus، و مع بعض التحديثات المشوقة و التسريبات، نقدم لكم النشرة الإخبارية الأسبوعية لموقع عدة! حيث يمكنك متابعة جميع الأخبار التي فوتها هذا الأسبوع هنا دون الحاجة إلى البحث طويلًا.

  • تحديد موعد إطلاق هاتفي Realme 8، Realme 8 Pro في الهند!

و نبدأ نشرتنا بخبر عن الشركة الناشئة المحبوبة من الجميع، Realme، حيث تم التأكيد أنه سيتم إطلاق هاتفي Realme 8 و Realme 8 Pro في الهند في الرابع والعشرين هذا الشهر، و في وقت لاحق في الأسواق العربية و العالمية، و تم تأكيد معظم مواصفات الهاتف التي تعد نقلة عن الجيل السابق، Realme 7، و الميزة الأساسية التي سيتركز عليها الهاتف كمعظم هواتف ريلمي هي الكاميرا، سيأتي الهاتف بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل، بمستشعر سامسونج  ISOCELL HM2، و بالعديد من المميزات أهمها أنه يستطيع تكبير الصورة 3 مرات بدون فقدان أي بيانات، و من الإختبارات المنتشرة لكاميرا الهاتف فمن المنطقي مننا أن نقول أنها تحسن كبير جدًا عن الجيل السابق في هاتف Realme 7 Pro، و لكن بالنسبة للهاتف الأساسي، Realme 8، سيأتي بمواصفات مشابهة لسابقه كثيرًا خصوصًا في المعالج و الكاميرا، و بإختلاف نوع الشاشة الذي سيصبح Super AMOLED، ترقب مراجعة عدة للهاتفين عند إصدارهم.

realme 8 pro

  • إطلاق سلسلة هواتف Asus ROG 5 عالميًا بمواصفات جبارة.

منذ بداية دخول الشركة في عالم الهواتف المحمولة، وكان هدفها الأساسي هو إعطاء الهاتف المثالي للذين يريدون تجربة لعب ممتازة على هواتفهم المحمولة تنافس تجربة اللعب على الحواسيب، و حافظت الشركة على ذلك مع المحافظة على مواصفات ممتازة مما يجعله هاتف ممتاز من جميع النواحي لمن يريد شراء هاتف في العموم، و أطلقت الشركة هذه السنة أكثر هاتف في سلسلة الهواتف على عكس العادة، بمواصفات متقاربة و لكن جميعهم ذي مواصفات جبارة، فيأتي الثلاث هواتف بمواصفات متطابقة عدا الذاكرة و التصميم، فتأتي السلسلة بمعالج كوالكوم الرائد، SnapDragon 888، و بشاشة من نوع AMOLED تصل حتى 1 مليار لون، بمعدل تحديث 144 هرتز، و بدقة +FHD، بينما يصل أقوى هواتف السلسلة في الذاكرة حتى 512 جيجابايت و 18 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، والهاتفين الأقل في السعر منه، Asus ROG 5 و ROG 5 Pro بذاكرة عشوائية تصل حتى 16 جيجابايت فقط، ويتوافر الهاتف للشراء عن طريق أمازون للشرق الأوسط و ليس رسميًا، كما جرت عادة Asus.

asus rog 5

  • تأكيد تصميم هاتف OnePlus 9 رسميًا و تحديد ميعاد الإطلاق عالميًا.

أكدت الشركة الصينية رسميًا في تغريدة على حسابها على تويتر، تصميم هاتفها الرائد الجديد، OnePlus 9 Pro، وبشكل مماثل لما صدر في التسريبات السابقة هذا الشهر، كالعادة، و سيأتي الهاتف بشراكة رسمية مع شركة الكاميرات العالمية، Hasselblad، و من الصور التي نشرها المراجعون للكاميرا، فيبدو أن ون بلس تود أن تثبت نفسها أن هواتفها الرائدة ليست مجرد هواتف ذات أداء ممتاز، ولكن هواتف رائدة في كل النواحي حيث كانت الكاميرا نقطة ضعف أساسية في هواتف ون بلس منذ سنوات عديدة.

one plus 9 pro

  • إطلاق سلسلة هواتف Redmi Note 10 رسميًا في مصر!

و كما غطينا مؤتمر شاومي البارحة، فأطلقت شاومي هاتفين في السلسلة، على عكس السلسلة العالمية التي صدرت بأربع هواتف، و أطلقت الشركة في مصر هاتفي Redmi Note 10، Redmi Note 10 Pro، بمواصفات ممتازة، وأسعار تبدأ من 2,999 جنيه مصري! و يمكنك تفقد معلومات عن المؤتمر و الهواتف من هنا.

redmi note 10 pro

  • فوز شاومي بأمر قضائي في الولايات المتحدة الأمريكية!

تم حظر شركة شاومي في الولايات المتحدة في بداية العام لكونها شركة "صينية شيوعية تابعة للجيش"، و كان ذلك الحظر في طريقه لكونه حظر كامل مثلما حصل مع هواوي، لكن قدمت شاومي دعوى قضائية لرفض ذلك القرار لعدم قتل مبيعات شاومي عالميًَا، و أكدت الشركة أنها شركة تجارية بحتة ليس لها أي أغراض أخرى غير بيع المنتجات الإلكترونية للمواطنين، و أنها شركة شابة تود أن تطور المجال التقني في العالم، ونشرت التقرير التالي في تغريدة لها سابق يوم الأمس.

xiaomi statement

  • إطلاق هاتف Oppo Find X3 Pro عالميًا بكاميرا ميكروسكوب!

كما توالت العادة سنويًا، فكانت هواتف Oppo Find هي الهواتف الرائدة لأوبو التي تضيف بها العديد من المميزات المثيرة للجدل سنويًا، وأضافت الشركة هذه المرة ميزة كاميرا المايكروسكوب، ففي عالم يتنافس المصنعون على إطلاق كاميرات ماكرو ممتازة، أخذت أوبو ذلك في إتجاه مختلف تمامًا و أصبح مايكروسكوب فعلي في الهاتف يعطي صور ممتازة في التقريب، ويمكنك تفقد مواصفات و مراجعة الهاتف على موقعنا من هنا.

oppo find x3 pro

  • الإعلان عن هاتف Poco X3 Pro عالميًا في 30 مارس.

و بعد ما كونت بوكو قاعدة جماهيرية  كبيرة لكونها تقدم هواتف ممتازة بسعر أقل من المعتاد بكثير!، و لكن بعد إطلاق هاتف Poco F1 فما كانت الهواتف الأخرى إلا و هواتف معاد تسميتها من ريدمي و شاومي، ولكن تود بوكو أن يكون ذلك هاتف أصلي تمامًا تحت علامة بوكو التجارية، وتعد المستخدمين بهاتف ممتاز.

و تنوي بوكو الإطلاق أيضًا عن هاتف Poco F3 الذي سيعد نسخة معاد تسميتها من هاتف Redmi K40، ليطلق عالميًأ في وفي مصر في نفس المؤتمر، و نحن متحمسون للغاية للسعر الذي سيطلق به ذلك الجهاز الممتاز في مصر.

poco f3

  • إطلاق هواتف Galaxy A52 و A72 رسميًا في يوم 17 مارس.

و سوف يطلق العملاق الكوري عدة هواتف في مؤتمر الغد، المؤتمر الثاني لها هذا العام بعد مؤتمر هواتف جلاكسي S21، و من المتوقع تمامًا أن لا تختلف الهواتف عن التسريبات كالمعتاد، و ينتمي الهاتفان للفئة المتوسطة العليا، و كانت تلك السلسلة محبوبة جماهريًا لكونها تعطي بعض ما يريده المستخدمين من الهواتف الرائدة من التصميم و الشاشات الممتازة، ترقب تغطية عدة للمؤتمر في الغد!

samsung galaxy a52

و كانت تلك الأخبار الرئيسية في هذا الأسبوع، فنحن في صدد إطلاق العديد من الهواتف المشوقة، ذات المميزات التي تعطي معاني مختلفة للمنافسة في سوق الهواتف المحمولة، ويمكنك الترقب حيث سنغطي جميع ما يهم المستخدم المصري والعربي من التقنية العربية، شاركنا رأيك بتلك التحديثات.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة