الإعلان عن Poco F3 و Poco X3 Pro بأسعار تنافسية!

الإعلان عن Poco F3 و Poco X3 Pro بأسعار تنافسية!
Fayez Sarhan 2021-04-29

كانت سنة 2021 سنة مليئة بالإعلانات المذهلة لشاومي، حيث أطلقت في بداية السنة سلسلة أجهزة Redmi Note 10 التي جعلت المستهلكين يصطفون أمام فروع الشركة لطلب الهاتف مسبقًا، و ستفعل بوكو ذلك مجددًا بإطلاقة الهاتفين الجديدين، Poco F3، و Poco X3 Pro.

فمنذ بداية انطلاقة بوكو، وهي تركز على رسالة شاومي في إطلاق هواتف ممتازة بسعر منخفض، لكنها أخذت تلك الرسالة إلى مستوى أخر عندما أطلقت هاتفها الأول، Poco F1، الذي شحن بعتاد مشابه للهواتف الرائدة في وقتها، بمعالج من كوالكوم، من نوع Snapdragon 845 و بذاكرة تصل حتى حجم 256 جيجابايت و ذاكرة عشوائية تصل حتى 8 جيجابايت، وبسعر لم يتخطى 6000 الاف جنيه مصري حينها، فتمسكت بوكو حتى اليوم بنفس تلك العقلية، مع تجديد ما لم يعجب المستخدمين مثل التصميم الذي يعطي شعور بأنه رخيص، و يظهر ذلك في الهواتف التي أطلقتها بوكو في السوق المصري.

و أطلقت اليوم هاتفين مميزين، وهما:

  • Poco X3 Pro:

    أبرز مواصفات بوكو X3 برو

    و كما هو مذكور من الإسم، فيعد الهاتف تحديث للهاتف الذي أطلقته بوكو في وقت سابق هذه السنة، فكان هاتف Poco X3 NFC مشهور في الأسواق المصرية لإعطائه مميزات الهواتف المتوسطة العليا، بسعر مميز، و أطلقت اليوم شاومي تحديث الهاتف الذي كان ينتظره العديد من الناس، بمواصفات قوية للغاية و سعر مغري.

    فيأتي الهاتف بتصميم مشابه تمامًا لهاتف Poco X3 NFC، و بنفس الخامات، حيث يأتي الهاتفين بإطار من الألومنيوم و ظهر بلاستيكي، وكلاهما يأتيان بوزن 215 جرام، و بسمك 9.4 مللي متر.

    و يأتي الهاتف الجديد بمعالج من كوالكوم، من نوع Snapdragon 860، و هو معالج ثماني النواة، ثنائي النواة بسرعة 2.96 جيجاهرتز (Kyro 485 Gold) و سداسي النواة بسرعة 1.10 جيجاهرتز (Kyro 485 Silver)، بدقة تصنيع 7 نانومتر، وهو الذي يعد تحديث ممتاز عن الهاتف السابق.

    بينما يشحن الهاتف بنفس شاشة Poco X3 NFC، و هي شاشة بحجم 6.7 بوصة، من نوع IPS LCD، تدعم معدل تحديث الشاشة السريع 120 هرتز، و بدقة +FHD، والفرق الوحيد بين شاشات الهاتفين، هو أن في الهاتف الجديد تأتي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6 بينما القديم بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5.

    و يأتي الهاتف أيضًا بذاكرة داخلية تصل حتى 256 جيجابايت، من نوع UFS 3.1، و ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR4x تصل حتى حجم 8 جيجابايت، ودعم للذاكرة الخارجية (ميموري كارد) في منفذ الشريحة الثانية.

    و بالنسبة للكاميرا فلا يعد الهاتف تحديثًا لنظام الكاميرات، بالعكس فإنه و على الورق يعطي هاتف بوكو اكس 3 ان اف سي أرقام أفضل من هاتف بوكو اكس 3 برو، فيأتي الهاتف الجديد بنظام كاميرات خلفية رباعي:

    • 48 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.8 (رئيسية).
    • 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2 (زاوية واسعة).
    • 2 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4 (ماكرو).
    • 2 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4 (عدسة العمق).

    و يأتي بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2.
    و كما أعلنت شاومي، فيستطيع الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

    ولا يعد التحديث مبهرًا على الورق، لكن مع التجارب المستمرة للهواتف، فنعرف أنه الأرقام ليست كل شيء، فترقب اختبار الكاميرا و مراجعة الهاتف على موقع عدة!

    و أخيرًا وليس أخرًا يشحن الهاتف ببطارية عملاقة، بحجم 5,160 مللي أمبير، بشاحن سريع بقوة 33 واط، كما أضافت شاومي في أخر 6 هواتف لها، و يستطيع الهاتف الشحن حتى 59% في 30 دقيقة على حسب اعلانات شاومي.
    فلا يعد الهاتف تحديثًا مميزًا للقديم إلا في الأداء، و حتى بمواصفات أقل منه في بعض المواصفات مثل الكاميرا و البطارية، لكن نترقب صدور الهاتف في الأسواق لنرى ما الذي سيعيق الهاتف.

    ويبدأ سعر الهاتف من 4,599 جنيه مصري للنسخة 128 جيجابايت + 6 جيجابايت رام.
    و 5,099 جنيه للنسخة 256 جيجابايت + 8 جيجابايت رام.
    و عند الحجز المسبق تحصل على سماعات Mi AirDots Basic 2 هدية.

    بوكو اكس 3 برو
  • Poco F3:

    أبرز مواصفات بوكو F3

    و كان الهاتف الجديد في سلسلة Poco F هو ما الذي كان يترقبه قاعدة بوكو الجماهيرية، فلا يعد الهاتف جديدًا للقول، فإنه نفس الهاتف الذي غطيناه من قبل، هاتف Redmi K40، الذي أثار الجدل عند صدوره لكونه قاتل الهواتف الرائدة الجديدة.

    فيأتي الهاتف بمعالج كوالكوم الجديد، Snapdragon 870، و هو معالج ثماني النواة، أُحادي النواة بسرعة 3.2 جيجا هرتز (Kryo 585) + ثُلاثي النواة بسرعة 2.42 جيجا هرتز (Kryo 585) + رُباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (Kryo 585)، بدقة تصنيع 7 نانومتر، وهو معالج شبيه لمعالج Snapdragon 865 الذي كان الرائد لعام 2020، و تقول بوكو أن الهاتف يستطيع الهاتف إحراز أكثر من 715 ألف نقطة في إختبار أنتوتو، ت هو رقم مذهل للغاية، و مشابه جدًا للهواتف الرائدة لعام 2020.

    و يأتي الهاتف الجديد بمعالج من كوالكوم، من نوع Snapdragon 860، و هو معالج ثماني النواة، ثنائي النواة بسرعة 2.96 جيجاهرتز (Kyro 485 Gold) و سداسي النواة بسرعة 1.10 جيجاهرتز (Kyro 485 Silver)، بدقة تصنيع 7 نانومتر، وهو الذي يعد تحديث ممتاز عن الهاتف السابق.

    و يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.67 بوصة، من نوع AMOLED، بدقة +FHD، و معدل سطوع يصل حتى 1300 شمعة، ومعدل تحديث شاشة سريع 120 هرتز.

    و يشحن الهاتف بنظام كاميرات خلفية ثُلاثي:

    • 48 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.79 (رئيسية).
    • 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2 (زاوية واسعة).
    • 5 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4 (ماكرو).

    و كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.45.
    و كما راجعنا في هاتف Redmi K40، فيعطي الهاتف أداء كاميرا مميز بالنسبة للسعر.

    و يشحن الهاتف ببطارية بحجم 4,520 مللي أمبير، بقوة شحن 33 واط، و هو نفس الشاحن الذي سيشحن مع هاتف بوكو اكس 3 و بوكو اكس 3 برو.

    و من المميزات التي طال انتظارها في هواتف بوكو شاومي المتوسطة، هو دعم الهاتف X-axis Vibration motor الذي يعطي Haptics و شعور بالاهتزازات أفضل، ودعم سماعات ستيريو، بتقنية Dolby Atoms.

    و يأتي الهاتف بذاكرة داخلية تصل حتى حجم 256 جيجابايت، من نوع UFS 3.1، و ذاكرة عشوائية حتى حجم 8 جيجابايت، من نوع LPDDR5، ولا يدعم الهاتف الذاكرة الخارجية كالهاتف السابق.

    و يأتي الهاتف بثلاثة ألوان: الأسود، الأبيض و الأزرق.

    ويبدأ سعر الهاتف من 6,399 جنيه مصري للنسخة 128 جيجابايت + 6 جيجابايت رام.
    و 6,999 جنيه للنسخة 256 جيجابايت + 8 جيجابايت رام.
    و عند الحجز المسبق يأتي الهاتف بهدية Mi TWS Earphone Basic 2.

    بوكو اف 3

و يعد هاتف Poco F3 هو الهاتف المميز لهذا المؤتمر، و نتوقع أنه الهاتف الذي سيحقق أكثر المبيعات في تلك السلسلة، ولكن نتوقع أن تؤثر الهواتف على نسب البيع للهواتف السابقة، فكانت تلك مشكلة شاومي منذ الأزل، إطلاق هواتف ممتازة، ثم إطلاق هواتف أفضل منها بنفس السعر بعد أقل من شهرين.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة