تأجيل موعد صدور هاتف Mate X من شركة هواوي

تأجيل موعد صدور هاتف Mate X من شركة هواوي
Omar Elgebaly 2019-06-20

تأجيل موعد صدور هاتف Mate X من شركة هواوي

- قامت شركة Huawei بإخبار الشركتين CNBC و The Wall Street Journal أنها تريد أن تجعل جهازها القابل للطي جاهز للمستهلك بدون أي عطل أو مشاكل ولا تريد أن تكرر نفس خظأ سامسونج في الإطلاق الفاشل لهاتفها القابل للطي Galaxy Fold حيث قالت شركة هواوي ل CNBC : " لا نريد أن إطلاق منتج لتدمير سمعتنا".

 

- ظهرت الأجهزة القابلة الطي لأول مرة في شهر إبريل  وكان موعد نزول هاتف Galaxy Fold من سامسونج في شهر يوليو ولكن تم التأجيل لموعد غير محدد وكان سينزل هذا الشهر (يونيو) Mate X من شركة هواوي ولكن تم التأجيل لشهر سبتمبر و يبدو أننا لن نري الهواتف القابلة للطي قبل الربع الرابع من سنة 2019.

 

- المشكلة الكبري لشركة هواوي ليست أن أجهزتها القابلة للطي موثوق بها التي لم يتم إختبارها نسبيًا وإنما هي الأثار المستمرة في الحدوث بسبب الحظظر التجاري الأمريكي.

 

- منذ أن تم وضع شركة هواوي في قائمة Entity List ولم تستطع الشركات الأمريكية من أن تبيع أو أي تقنية وتكنولوجيل للشركة وتسبب في حدوث كل أنواع المشكلات لشركة هواوي وأبرز هذه المشكلات هي عدم قدرة شركة هواوي من ترخيص الإصدار الكامل من نظام التشغيل أندرويد من Google.

 

- سواء تم إطلاق جهاز Mate X قبل أو بعد شهر سبتمبر فإن الجهاز سيأتي مع نظام أندرويد غير واضح حيث قالت شركة The Wall Street Journal أن مشلكة الأندرويد لا تزال قيد المناقشة ولكن قالت شركة CNBS بأن الهاتف مع أندرويد بشكل طبيعي لأن تم إطلاق الهاتف قبل وضع هواوي في قائمة Entity List.

 

- قد يتم شحن الهاتف مع نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي والذي كانت تطوره الشركة منذ سنوات وصرحت شركت CNBC بأنه يفضل استخدام أندرويد من شركة Google لكن أضافت الشركة : "إذا اضطررنا للقيام بذلك بأنفسنا فنحن مستعدون ويمككنا فعلها في الأشهر الستة إلي التسعة المقبلة".

 

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة