تحالف بين هواوي و روسيا

تحالف بين هواوي و روسيا
Omar Elgebaly 2019-06-25

تحالف بين هواوي و روسيا

- قامت روسيا بإخراج شركة Huawei من الكآبة المسيطرة عليها بعد وضعها في قائمة Entity List من قبل الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعلنت الشركة الصينية هواوي عن توقيعها لصفقة مهمة وهوي تطوير 5G مع أكبر مشغل للهاتف المحمول في روسيا وهي (MTS).

 

- قام الرئيس الصيني (شي جين بينغ) بزيارة لموسكو  استغرقت 3 أيام وتقوم الصفقة علي إقامة علاقة أوثق بين البلدين حيث قال الزعيم الروسي (فلاديمير بوتين) وفق ما نقلته خدمة (TASS) الإخبارية الوطنية إن التعاون بين روسيا والصين أصبح الآن علي مستوي عالٍ لم يسبق له مثيل وأكد الرئيس الصيني (شي) علي هذا المعني وقد أتفقت كلا الدولتين علي التحالف أمام الإعتدائات  الأمريكية.

 

- بالنسبة لشركة هواوي يعد تأمي هذه الصفقة هي الخلاصة والحماية من كل سيل المشاكل والأخبار السيئة التي أتت من الحظر الأمريكي من الرئيس ترامب.

 

- يوم الاثنين الموافق 3 يونيو 2019 تم الكشف عن أن شركة هواوي بيع أعمالها المتعلقة بالكابلات تحت البحر وفي نفس الوقت تعمل هواوي علي تقليل طلبات إنتاج الهواتف الكية من (Foxconn) نظرًا لفقدانها  ترخيص Google الذي يسمح لها بشحن الأجهزة مع تطبيقات وخدمات Google المحملة مسبقًا.

 

- على الجبهة 5G اختارت (SoftBank) اليابانية معدات (Nokia) و (Ericsson) بدلاً من هواوي التي كانت تزود البنية التحتية للجيل الرابع 4G.

 

-  يبدو أن الاضطراب في العلاقات التجارية بين شركة هواوي سيستمر لفترة من الوقت ولكن على الأقل اليوم لدى الشركة اتفاقية جديدة مهمة للاحتفال بها كما قال مؤسسها (رن تشنغفي) في مقابلة في فبراير : "إذا انطفأت الأنوار في الغرب سيظل الشرق يشرق أمريكا لا تمثل العالم أمريكا لا تمثل سوى جزء من العالم ".

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة