تعديل الصور

تعديل الصور
Mahmoud Tarek 2019-09-18

التصوير أصبح شئ لا بد منه وأساسي في حياة أغلبية البشر وخصوصا الشباب وحتي حين يبحث شخصم ما عن هاتف للشراء يكون من أساسياته ان لم يكن أهم شئ الكاميرا الخلفية والأمامية .

 

وسنتحدث بالأخص عن تعديل الصور والبرامج المستخدمه في تعديل الصور وكذلك أفضلهم وكيفية الحصول علي صورة جميله .

ولنكن متفقين في بداية الأمر أن الصوره هي أهم الإعدادات فالحصول علي صورة نقية وجميله يسهل من الحصول علي صوره رائعه بعد إجراء بعض التغييرات ببرامج تعديل الصور ويمكنكم قراءة مقالة التصوير من هنا .

 

أولا يمكن تعديل الصور بواسطة برنامج Instagram والبعض لا يعرف ذلك ولا يهتم بتعديل الصور عند تحميلها علي الموقع ولكن الموقع يملك بعض التعديلات والفلاتر ممتازه وتختلف عن غيرها فيمكنك تجربتها أحيانا في بعض الصور .

 

برنامج Snapseed وهو برنامج يهتم بكل شئ في الصوره من حيث تعديل الإضاءة والالوان والتشبع وفلاتر كثيره جدا تجعل الصور متميزه ومختلفة وأيضا يمكنك بواسطة التطبيق إزالة أشياء لا تريدها من الصوره بسهولة وهذا شئ مميز في التطبيق .

 

برنامج PicsArt وهو برنامج مشهور جدا إن لم يكن الأشهر بين برامج تعديل الصور وذلك لسهولة التعامل معه وكثرة إتاحة التعديلات وهو شئ مميز يسهل التعديل علي الصور خصوصا للشباب .

 

برنامج Photoshop Express وهو برنامج يتيح لك بعض التعديلات مع إمكانية إزالة مالا تريده في الصوره مع كثير من الفلاتر وهو برنامج مشهور جدا لمستخدمي الكمبيوتر وهو أدق البرامج واصعبها .

 

ولكن قبل إجراء أي تعديل يجب أولا أن نعرف أن أهم شئ هو الحصول علي إضاءة مناسبة وذلك لتسهيل إجراء تعديل للصورة وكذلك الألوان فيجب التركيز علي إلتقاط الصوره قبل إجراء التعديلات علي الصور

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة