تيليجرام يقتل كلوب هاوس

تيليجرام يقتل كلوب هاوس
Ahmed Sebaey 2021-04-08

كلوب هاوس تحت تهديد تيليجرام

انطلاق خدمة الدردشة الصوتية للعامة

أطلق تطبيق تيليجرام ميزة تسمى Voice Chats 2.0. تتيح لك هذه الميزة تشغيل جلسات الدردشة الصوتية الحية مع عدد غير محدود من المشاركين الآخرين.
ويعتمد تيليجرام على الميزات الصوتية الحالية في تيليجرام والمدمجة في واجهة التطبيق مثل: عناوين الدردشة الصوتية، والقدرة على تسجيل الدردشات الصوتية، وميزة رفع اليد لطرح الأسئلة والروابط الدعائية.
ويأتي التحديث بعد ظهور منصات الرسائل الصوتية الحصرية مثل Clubhouse و Twitter Spaces، حيث تتطلع تيليجرام للحصول على جزء من السوق وتقليد إحدى الميزات المميزة لـ Clubhouse.

تنطلق خدمة Voice Chat 2.0 بمميزات مماثلة لـ Clubhouse حيث يمكن للمستخدمين الانتقال إلى المناقشات الجارية، وإعادة تخصيصها للقنوات المختلفة والمجموعات العامة التي تشكل الدعامة الأساسية لمنصة تيليجرام.

يمكن الآن لقناة تيليجرام ومسؤولي المجموعة العامة إجراء مكالمات صوتية لعدد غير محدود من المشاركين المباشرين؛ في السابق كانت هذه الميزة حصرية للمحادثات الجماعية، ولكن يمكنك الآن البث للعديد من المستمعين في المجموعات والقنوات العامة.
وإذا فاتتك الدردشة الصوتية المباشرة الأولية، يمكن للمسؤولين تسجيل المكالمة لمشاركتها مع أعضاء مجموعات تيليجرام المختلفة في وقت لاحق.

وكما هو الحال في برنامج Clubhouse، لا يمكنك التحدث كثيرًا بصفتك مستمعًا: فالذي يحصل هو كتم الصوت افتراضيًا، يجب على المشاركين استخدام ميزة "رفع اليدين" لتنبيه المسؤول بأنهم يريدون التحدث أثناء الدردشات الصوتية الحية.

كل هذا يحصل بسبب مشكلة الخصوصية في واتس آب التي أدت إلى زيادة عدد المستخدمين المتجهين إلى البرامج الآمنة مثل سيجنال Signal، ولكن لا ننسى أن هذا الارتفاع حدث أيضاً في تيليجرام، الذي يُنظر إليه على أنه تطبيق أكثر تركيزًا على الخصوصية.

اقرأ أيضاً: فيس بوك يحاول سرقة أفضل ميزة من كلوب هاوس.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة