أسرع شاحن في الفئة المتوسطة

أسرع شاحن في الفئة المتوسطة
Mahmoud Kamal 2020-12-03

في إطار بحثنا على الهواتف الأفضل لعام 2020 في الفئات المختلفة واعطاء جوائز للهواتف التي قدمت طفرة في مجال من المجالات التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة. 

فقد قررنا ان نبدأ بسرعة الشحن حيث انها تهم قطاع كبير من مستخدمي الهواتف و خصوصا الشباب المهتم باستخدام الهاتف لأطول وقت و عدم اضاعة الوقت في شحن الهاتف. شهدت تكنولوجيا شحن الموبايل تطور كبير في 2020 و أصبحت تكنولوجيا الشحن الرائدة متاحة لمستخدمي الفئات المتوسطة وهو ما لم يكن متاحا من قبل.

و من الشركات الرائده في مجال شحن الموبايل هي شركة Realme التي بدأت عام 2020 بتطور كبير في مجال الشحن في ريلمي 6 بشاحن 30 واط و القدرة على شحن الهاتف في قرابة الساعة و هو ما كان أمر مذهل؛ ثم تفاجئنا بالشحن السريع 65 واط realme 7 I 7 pro القدرة على شحن الهاتف بالكامل في قرابة النصف ساعة .بطارية الهاتف أيضا هي أمر مهم فغالباً ما نجد شحن سريع ولكن نجد معه سخونة عند الشحن أو الاستخدام. ففي هذه السنة حدث تطور كبير في الأثنين معاً فقد كانت شركة ريلمي من أكثر الشركات الحريصة على دمج شاحن سريع مع عدم سخونة البطارية وهذا لأن سلسلة ريلمي  7 وفرت بطاريات بسعة 4500 مللي أمبير. ودعم الشحن فائق السرعة في بطارية بهذا الحجم جعلهم يُقدموا ريلمي 7 و ريلمي 7 برو بتقنية جديدة وهي 3C Dual Cells؛ وهي عبارة عن بطاريتين، كل واحدة بسعة 2250 مللي امبير لتكون النتيجة بطارية واحدة بسعة 4500 مللي امبير.

وهي كانت الهواتف الأولي التي تطلق في السوق المصري بتقنية الـ 65 واط في فئة سعرية متوسطة. فقد عززت الهاتفان بشاحن Super Dart بقدرة 65 واط، يتيح للمستخدمين إعادة الهاتف إلى الحياة بأسرع ما يمكن ، حيث تكفى 3 دقائق فقط لشحن 13% من الهاتف ، ولن يحتاج المستخدم لأكثر من 34 دقيقة ليحصل على 100% من البطارية، بما يجعل من التكنولوجيا التي تقدمها ريلمي فى  شواحن سلسلة 7 ثورة حقيقية فى عالم الشحن.

 ريلمي 7 برو

لنتكلم عن أهم ملامح هاتف realme 7 فهو يأتي بمعالج Helio G95 وهو الإصدار الأول من نوعه في العالم تم تصميمه حصرياً لتلبية شغف هواة الألعاب الثقيلة تصل قدرته إلى 2.05 جيجاهرتز مع ثمانية أنويه عالية الكفاءة تصل إلى 2 جيجاهرتز، وشاشة فائقة السلاسة مقاس 6.5 بوصة فائقة الوضوح ومعدل تحديث 90 هرتز مما يجعله الهاتف الأفضل على الإطلاق في هذه الفئة السعرية لهواة الألعاب.

بينما يأتي هاتف realme7 pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G ثماني النواة تصل سرعته إلى 2.3 جيجا هرتز وشاشة كاملة من نوع Super AMOLED - وذلك استجابة لرغبات المستخدمين في وضع الشاشة الأمولد في هواتف ريلمي.

realme 7 pro هو أول هاتف ذكي يجتاز اختبار الكفاءة بمنظمة TÜV Rheinland للتأكد من كفاءة الهواتف المحمولة، والذي يشمل 22 اختبارًا رئيسيًا و38 اختبارًا ثانويًا، منها اختبار السقوط، الاستهلاك، درجات الحرارة العالية والمنخفضة، الرطوبة العالية والمنخفضة، تذبذب الجهد، عمر الزر، الكهرباء الساكنة، وغيرها من الاختبارات التي تضمن كفاءة مكونات الجهاز وتحمله أقصى معدل استخدام يومي في مختلف الظروف.

هذه التكنولوجيا ليست محض صدفة، بل تأتي ضمن استراتيجية واضحة لـ realme التي تهدف لابتكار منتجات فائقة الجودة تمكن المستهلكين الشباب في جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بالتكنولوجيا المتطورة وبأقل الأسعار.

 لهذا في عدة فقد اخترنا 7 و7Pro realme ليحصل على لقب أسرع موبايل بيشحن في مصر خصوصا في الفئة المتوسطة.

جائزة عدة

2
ريلمي 6 Realme 6
ريلمي سي 12 Realme C12