جوجل تستغني عن Android Beam!

جوجل تستغني عن Android Beam!
Omar Elgebaly 2019-07-02

جوجل تستغني عن Android Beam!

- في البداية نريد أن نعرف ما هو (Android Beam) وهو عبارة عن أداة لنقل البيانات من جهاز إلى جهاز تستخدم الاتصالات القريبة (NFC) والبلوتوث لإرسال الصور ومقاطع الفيديو ومعلومات الاتصال والروابط إلى صفحات الويب واتجاهات التنقل وعناوين URL على YouTube والمزيد من جهاز إلى آخر فقط.

 

- النسخة العاشرة من نظام أندرويد وهو (Android Q) تقوم شركة Google بإزالة دعم (Android Beam) منه وستسبدله بتقنية تدعي (Fast Sharing).

 

- تعمل هذه التقنية بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت وعندما يتم تشغيله نري قائمة بالأجهزة القريبة ولكنه يحتاج لتشغيل البلوتوث وتحديد المواقع  وعندما تري الجهاز الذي تريد الإرسال له قم باختياره ويتم القبول من الجهة الأخري وسيتم نقل البيانات عبر شبكة .(Wi-Fi)

 

- يمكن لتقنية (Fast Share) نقل ما يمكن نقله عن  طريق (Android Beam) وتقنية (Fast Share) لن تسعي فقط أن تكون في أجهزة أندرويد ولكنها تريد التوسع لأجهزة Chrome OS و iPhone.

 

- يجب تفعيل Fast Share لجعل الهاتف مرئي للهواتف الآخري ول كن هناك ميزة مميزة في هذه التقنية و هي (Preferred Visibility) الروئية المفضلة وتتيح هذه الميزة للأشخاص الذين يتم تحديدهم عبر المستخدم إرسال الأشياء إلي الهاتف حتي عند إيقاف تشغيل الميزة.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة