شاومي باند 6

شاومي باند 6
Ahmed Sebaey 2021-04-01

كشفت شركة شاومي الرائدة في مجال التكنولوجيا النقاب عن قائمة من المنتجات الذكية خلال إطلاق منتجاتها الجديدة لعام 2021، وتقدم شاومي الإصدار الأخير من سوارها الذكي الأكثر مبيعًا  "Mi Smart Band 6"، ويتميز الإصدار 6 بشاشة أموليد أكبر وأكثر دقة، بالإضافة إلى مستشعر لقياس تشبع الدم بالأكسجين، وتحسينات في السوفت وير لمراقبة عدد أكبر من الأنشطة البدنية.

فدعونا نتعرف على مواصفات Xiaomi MI Band 6. مع مقارنة بالإصدار السابق Xiaomi MI Band 5. وهل يستحق مي باند 6 الترقية؟ 

التصميم: شاشة كاملة بحجم 1.56 بوصة

شاومي باند 6

يأتي Mi Smart Band 6 الجديد بنفس تصميم الجيل السابق Mi Smart Band 5، ولكن مع بعض الاختلافات، تأتي الواجهة الأمامية مع شاشة أموليد كبيرة تعمل باللمس بحجم 1.56 بوصة بدون أي أزرار أو أي شيء يُعيق الشاشة. وشاشة Mi Band 6 أكبر من شاشة Mi Band 5 التي كانت أموليد بحجم 1.1 بوصة. توفر الشاشة دقة وضوح فائقة تبلغ 326 بيكسل لكل بوصة ومساحة الشاشة أكبر بنسبة 50٪ تقريبًا من Xiaomi MI Band 5، مما يسمح لك برؤية أفضل وعرض سريع للإحصائيات الرئيسية والإشعارات اليومية أثناء التنقل أو أثناء التمرين المكثف. كما أن الشاشة قابلة للتخصيص مع أكثر من 60 سمة للمستخدمين للتبديل بينها أو حتى تخصيصها كما تريد.

شاومي باند 6

وهنا قد يقول البعض ما الفرق بين MI Band 6 و MI Band 5؟
حسناً، الشاشة أصبحت أكبر فبدلاً من أن تكون الباند بيضاوية وبداخلها شاشة صغيرة مستطيلة مع زر للتنقل، أصبحت الشاشة تستحوذ على معظم الواجهة الأمامية للباند بدون أي أزرار.

وهنا قد يأتي سؤال آخر، كيف سأتعامل مع الباند بدون أزرار؟
التعامل مع الباند سيكون عن طريق الإيماءات، أي التمرير بإصبعك للأعلى والأسفل يميناً ويساراً.

وسيتوفر السوار بخيارات متعددة من الألوان الأسود، الأزرق، البني، الأخضر، البرتقالي، الفضي، الأبيض والأصفر.

المميزات الجديدة

  • خيارات واسعة من أوضاع التمرين:

شاومي باند 6

يأتي Mi Band 6 بخيارات واسعة من أوضاع التمرين تشمل ما مجموعه 30 نوعًا من التمارين الممتعة والصعبة. فيمكنك القيام بالتدريبات الداخلية مثل تمارين التمدد، أو تجربة الرياضات الاحترافية مثل الجمباز، أو حتى القيام بالأنشطة الترفيهية، مثل الزومبا والرقص في الشوارع. ويوفر الكشف التلقائي عن 6 أنشطة لياقة بدنية شائعة -مثل المشي والجري وجهاز الجري الداخلي وركوب الدراجات- لضمان تسجيل الإحصائيات الرئيسية لفترات النشاط المتفرقة على مدار اليوم.

  • ميزات تتبع الصحة الشاملة:

شاومي باند 6

يأخذ Mi Smart Band 6 تتبع صحتك اليومية على محمل الجد مع مجموعة من ميزات المراقبة الصحية المحسّنة. ويتميز الإصدار الجديد بحساس أكسجين الدم SpO2، ومراقبة دقيقة لمعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى وظيفة تتبع النوم المحسّنة التي تراقب القيلولة ودورات النوم بما في ذلك حركة العين السريعة وجودة التنفس أثناء النوم. ويأتي Mi Band 6 أيضًا مزودًا بمراقبة الإجهاد، ووظيفة توجيه التنفس العميق (تمرين لتخفيف التوتر والتنفس بعمق)، بالإضافة إلى تتبع صحة الإناث لتزويدهم برؤية صحية شاملة عن أجسامهم وأسلوب حياتهم.

عمر البطارية وزمن الشحن

شاومي باند 6

يحمل سوار Mi Band 6 بطارية بحجم 125 مللي أمبير والتي تستطيع الصمود حتى 20 يومًا. ويدعم السوار الجيل الخامس من البلوتوث Bluetooth 5.0.

ولكن من التجربة الفعلية فإن عمر البطارية متفاوت، كيف؟ هناك بعض المستخدمين يزيدون سطوع الشاشة إلى أقصى درجة، البعض الآخر يستخدمها بكثرة في التمارين الرياضية والبعض لا يستخدمها كثيراً. لذلك عمر البطارية ليس ثابت ولكنه بالطبع سيكون كافي وفي الغالب ستصمد لأكثر من أسبوعين. ولا داعي للقلق؛ لأن زمن شحن Mi Band 6 يستغرق حوالي ساعتين فقط.

مميزات عامة في Mi Band

شاومي باند 6

يمكنك استقبال الإشعارات على السوار الذكي Mi Band، التحكم في الموسيقى، رؤية المكالمات الواردة والرسائل، وحالات الطقس، التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد.
ويأتي Mi Band 6 مزود بميكروفون مدمج لتمكين الأوامر الصوتية. ويدعم الشحن المغناطيسي. وتستطيع استخدام السوار تحت الماء لأنه يأتي مقاوم للماء حتى 50 متر.

مقارنة MI Band 6 مع MI Band 5

شاومي باند 6

1- يأتي Mi Band 6 بشاشة أكبر وأفضل. 

2- يوجد في MI Band 6 مستشعر لقياس تشبع الدم بالأكسجين (SpO2، يقوم بقياس التأكسج النبضي)، تقنيات ظل المستخدمين يصرون عليها لمدة نظرًا لكونها مهمة في زمن Covid-19.

3-إضافة 19 وضعًا رياضيًا إضافيًا، وميزة الكشف التلقائي عن وضع اللياقة البدنية (للجري في الهواء الطلق، المشي، الجري على آلة الجري، التجديف الداخلي، التدريب الإهليلجي، وركوب الدراجات).

هل تستحق Mi Band 6 الشراء؟

لا يمكن إنكار أن MI Band 6 تحتوي على الكثير من المميزات بسعر جيد. 

  • من يملك MI Band 5

إذا كنت من ملاك MI Band 5 وترى أنك بحاجة للميزات التي ذكرناها فيمكن شراؤها والاستمتاع بها. أما لم تقتنع بأن Mi Band 6 لم تقدم أي جديد فيمكنك الانتظار حتى الجيل القادم أو التفكير في شركات منتجات أخرى من شركات منافسة مثل هواوي وسامسونج وأوبو.

  • من لايملك MI Band 5

إذا كنت بحاجة إلى سوار ذكي لتتبع نومك وأنشطتك الرياضية المختلفة فسيكون MI Band 6 خياراً جيد مقابل سعره.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة