عمر البطارية من القديم للجديد

عمر البطارية من القديم للجديد
Omar Elgebaly 2019-07-01

عمر البطارية من القديم للجديد

- عمر البطاريات الحالي في الهواتف سئ بالنسبة للهواتف القديمة مثل الهواتف القديمة لشركة نوكيا التي كان يمكن لهواتفها أن تدوم لعدة أيام بدون الحاجة إلي شحن و علي الرغم من أن الهواتف الحالية أقوي بكثير من الهواتف القديمة و لكن البطاريات مهمة كذلك.

 

- من فترة قامت الشركات بإختراع بنوك الطاقة لتحمل مع الهواتف عند تنفذ بطاريتها ولكن هذا كان حل مؤقت حيث الآن تعمل الشركات علي جعل البطاريات عملاقة بدون جعل الهواتف كبيرة نسبيًا.

 

- قال مدير مركز (Argonne) التعاوني لعلوم تخزين الطاقة و خبير في تكنولوجيا البطاريات (فينكات سرينيفاسان) : " أصل المشكلة بسيط حيث أن قانون (Moore) سبق تكنولوجيا البطاريات. ".

 

- الهواتف الحالية تطلب المزيد من الطاقة علي الرغم من أنها تطورت وتحسنت بمعدل أحسن و أسرع بكثير من التطورات في البطاريات حيث أن البطاريات الحالية تحتاج أن تستوعب هذه الطاقة الكبيرة .

 

- لا يزعم المطورون علي أنه ليس هناك تحسينات ولقد تمكنوا من زيادة كثافة الطاقة بمعدل ثابت علي مدار السنين الماضية  بتقليص المكونات الداخلية للبطارية وأضاف (فينكات سرينيفاسان) : " قبل خمس سنوات أصبح من الواضح أننا لا نستطيع إزالة أي أشياء أخري كانت هناك حرائق نتيجة لذلك و لقد وصلنا لمرحلة أن التطورات الجديدة في كثافة الطاقة ستكون بتغيير مواد تصنيع البطاريات و[إكتشاف وتصنيع] المواد الجديدة دائمًا تكون عكلية بطيئة مقارنة بالتطوير الهندسي في البطاريات. ".

 

- معظم البطاريات الحالية تكون في الحالة السائلة والبطاريات الحالية القابلة لإعادة الشحن في الهواتف تعتمد علي بطارية (ليثيوم كوبالت) وهذه التقنية تستخدم من التسعينيات و يقوم الباحثون بالفعل بالبحث عن تقنية جديدة للبطاريات مثل بطاريات في الحالة الصلبة.

 

- نتفق علي أن الهواتف الحالية متقدمة ودائمًا في تطور و لكن عمر البطارية لا يتماثل مع هذا التطور فيجيب أن يكون توازن في الحالتين  و سنري مع مرور الوقت اذا تم الإدلاء بتصريح ان هناك حل لهذه المشكلة.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة