فيس بوك يحاول سرقة أفضل ميزة من كلوب هاوس

فيس بوك يحاول سرقة أفضل ميزة من كلوب هاوس
Ahmed Sebaey 2021-04-08

كلوب هاوس تحت تهديد فيسبوك

يستمر مارك زوكربيرج بسرقة المميزات من التطبيقات الناجحة، فميزة القصص (Stories) تم سرقتها من تطبيق سناب شات (Snapchat)، وميزة غرف الدردشة تم سرقتها من تطبيق زووم (Zoom)، واليوم لا نستغرب عندما نسمع عن سرقة مميزات من تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse).

مارك يسرق ميزة الغرف الصوتيه من كلوب هاوس

على ما يبدو أن فيسبوك سيطلق نسخته الخاصة من كلوب هاوس التطبيق الذي حقق نجاحات كثيرة في الآونة الأخيرة، وهو تطبيق البث الإذاعي المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي والراديو.
سيظهر التحديث الجديد في غرف فيسبوك الخاصة، وهي نسخته من تطبيق المكالمات زووم (Zoom). وسيقوم فيسبوك أيضاً بدمج الوظائف في واجهة سطح المكتب عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger).

الخيارات الجديدة لغرف الدردشة

وبحسب التسريبات فإن الشركة ستقسم هذه الغرف إلى نوعين مختلفين. الصوت الخاص، الذي سيكون لك ولأصدقائك، أو عام، والذي سيسمح لأي شخص على فيسبوك بالاستماع إليه. هذا إعداد عام وأقل حصرية بكثير من Clubhouse، الذي يشتهر بالبخل مع الدعوات بالإضافة إلى كونه حاليًا حصريًا لنظام iOS فقط.

ويأتي هذا التسريب من أليساندرو بالوزي، الذي نشر مجموعة من لقطات الشاشة على تويتر، بما في ذلك نموذج بالحجم الطبيعي مزعج للغاية يضم العشرات من مارك زوكربيرج.

شكل غرف الدردشة الصوتية من الداخل

كانت الشائعات حول دخول فيسبوك إلى نادي Clubhouse وسرقة كل أفكاره موجودة منذ بعض الوقت. حيث رأى بعض المستخدمين الرئيس التنفيذي وهو يحقق في الخدمة المنافسة بعد أن دخل إلى غرفة Clubhouse أثناء الدردشة حول الواقع الافتراضي.

ويُعرف عن فيسبوك بأنه إذا لم يستطع شراء المنافسين فإنه يستنسخ المميزات التي جعلتهم ينجحون. ورأينا سابقًا سرقة Snapchat وإنشاء ميزة مشابهة لما يقدمه في انستجرام تسمى القصص (Stories). ومن ثم نُقلت هذه الميزة إلى كل من فيسبوك و واتس آب.

تدعم غرف فيسبوك حاليًا 50 شخصًا، ومن الواضح أنها لن تكون كافية لعمليات البث العامة (الميزة الجديدة). وتُظهر لقطات الشاشة هذه الشكل المُستقبلي لعدد المتحدثين والمستمعين في كل غرفة.

غرفة صوتية تضم عدد كبير من المستخدمينانشاء غرف صوتية وفيديو في فيسبوك

فهل نرى انهيار لتطبيق كلوب هاوس وسيطرة لفيسبوك؟
وهل ستقوم بتجربة هذه المميزات الجديدة عند صدورها؟

اقرأ أيضاً: تيليجرام يقتل كلوب هاوس.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة