فيسبوك تعلن عن العملة الرقمية Libra

فيسبوك تعلن عن العملة الرقمية Libra
Omar Elgebaly 2019-06-21

فيسبوك تعلن عن العملة الرقمية Libra

- لم يتم تصميم العملة لتكون أصلًا للمضاربة مثل Bitcoin حيث أن Bitcoin تأخذ قيمتها من عمليات البيع والشراء ولكن Libra هي شكل من أشكال المال الرقمي المدعوم من احتياطي الأصول.

 

- يقول مدير فيسبوك أن الشخص سيتمكن يومًا ما من استخدام Libra كوسيلة لدفع الخدمات عبر الإتنرنت أو من دون إنترنت في بداية الأمر تتخيل الشركة أنه سيتم استخدام Libra بشكل أساسي لتحويل الأموال بين الأفراد في الدول النامية الذين لا يقدرون إلي الوصول إلي البنوك التقليدية ولكن في النهاية الهدف للشركة من إنشاء أول عملة رقمية مشفرة ويمكن استخدامها لشراء أي شئ تقريبًا ويمكن ان تدعم الخدمات المصرفية والقروض والائتمان.

 

- تبني حاليًا فيسبوك Libra وتقرر تشغيل هذا المشروع بنهاية هذا العام ولكن تخطط في النهاية للتنازل عن المشروع لمجتمع أكبر

 

- شكلت شركة فيسبوك جمعية Libra غير الربحية وتشترك مع 27 عضو اخر للإشراف علي Libra و تطويره وتشمل هذه الشراكة شركات رأس المال الاستثماري ، والمنظمات غير الربحية ، وشركات التشفير وهناك أمثلة لهذه الشركات الشركات مثل (Vodafone / Visa / PayPal / Uber).

 

- ستساهم هذه الشركات أيضًا في مجموعة الأصول التي تضمن أن كل وحدة من عملة Libra مدعومة بشئ ذو قيمة جوهرية وهناك شئ مهم عن توليد العملة Libra أنها لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة لذلك هي أقل تلويثًا للبيئة عن عملية تعدين Bitcoin.

 

- قال (دانتي ديسبارتي) رئيس السياسة والاتصالات الذي تم تعيينه حديثًا لجمعية Libra : "الهدف حقًا هو تحسين الإدماج المالي والقيام بنقل القيمة والمدفوعات التي قام بها الإنترنت لنقل الاتصالات والمعلومات." و ستكون جمعية Libra مقرها في جنيف ، سويسرا.

 

- تبني حاليًا شركة فيسبوك فرع خاص للقيام بحافز الشركة التجاري وهو يسمي (Calibra) والشركة التي توظف مدير منتج (Twitter) و (Instagram) السابق (Kevin Weil) كنائب لرئيس المنتج هي المسؤولة عن إطلاق والمحافظة والبناء على رأس المحفظة الرقمية الخاصة بفيسبوك والتي تحمل نفس الاسم (Calibra) وسيكون بداخل (Facebook Massenger) و (What’sApp) عندما ينم إطلاقه ومع مرور الومن سينزل له تطبيق مستقل بشكل منظم لنظامي (iOS و Andriod).

 

- سيحصل (Calibra) على مقعد واحد في جمعية Libra ، وبالتالي سيكون له صوت واحد في مجلس الإدارة المكون من 29 عضوًا والذي يحكم العملة الرقمية المشفرة. لكن الهيكل الإداري لجمعية Libra ما زال يتطور ، وتقول فيسبوك إنها تأمل في إضافة العشرات أو حتى مئات الأعضاء الآخرين قبل إطلاق Libra في عام 2020.

 

 

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة