كيف تصبح مصور محترف

كيف تصبح مصور محترف
Mahmoud Tarek 2019-09-16

مع تطور الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة أصبح من العادي اوي الطبيعي وجود هاتف مع كل شخص بالغ وبنسبة كبيرة يحمل هذا الهاتف كاميرا جيدة متوسطه يحمل الهاتف كاميرا ممتازة ومع مرور الزمن سيمكن لأي شخص الحصول علي هاتف به كاميرا ممتازه بسعر بسيط .

 

يحب جميع الأشخاص الظهور بصوره جيده وأيضا تصوير صور لانفسهم وتحميلها علي مواقع التواصل الإجتماعي بل وهناك أشخاص مهتمون بشكل كبير جدا بالتصوير وخصوصا السيلفي وموقع نستجرام وبعض الأشخاص يهتمون بتصوير المناظر الطبيعيه والتقاط صور غير اعتيادية .

 

ولكن يبقي السؤال الأهم هو كيف يلتقط الشخص صورة ممتازة بهاتف محمول؟!

يجب أولا أن تعرف أن من يلتقط الصور الممتازه التي تراها علي موقع نستجرام بنسبة كبيره لا يحمل كاميرا بل يصورها بالهاتف وبنسبة أكبر يمكن أن يحمل هاتف مثل هاتفك أو بكاميرا أقل في الجودة ولكن ليست كل هذا شئ معضل ولكن الشئ المهم هو كيفية استغلال نقط القوة في التصوير .

 

أولا يجب مراعاة وقت التصوير فمثلا في الصباح ستحصل علي إضاءة ممتازة وفي الليل يجب التصوير في أماكن بها إضاءه قوية ولكن الأفضل دائما هو التصوير في النهار .

 

ثانيا التجربة والتجربة هي أساس نجاح الأشياء دوما فليس كل ماتراه أمامك هو شئ مستحيل فيمكنك علي سبيل المثال استخدام شمعة في غرفة مظلمة بجانب وجه شخص وتجربة أكثر من زاوية تصوير للحصل علي أفضل صورة وبالقياس علي ذلك جميع الافكار .

 

ثالثا الملابس وهذا شئ لا يعتبره البعض مهم ولكن الملابس ذات أهمية كبيرة فمثلا في إضاءة معدومة داخل غرفة مظلمة وتصوير بجانب شمعة أو تصوير الوجه بجانب إضاءة خفيفة لايجب لبس ملابس ملونه بل ستكون أفضل بلون أبيض أو أسود ومع التجربة ستكتشف ذلك .

 

رابعا زاوية التصوير ويمكن القول أنها تكمل كل هذا فبدون ايجاد أفضل زاوية تصوير لن تحصل علي صورة جيده وبمجرد الحصول علي زاوية تصوير جيده ستحصل علي الصورة الأفضل وزاوية التصوير يجب تجربتها مره بعد الأخري حتي تتكون معلومات في ذهنك تجعلك دائما تعرف الزاويةالأفضل بمجرد رؤية الإضاءة والمكان .

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة