مراجعة Galaxy A13 أفضل كاميرا مع أسوء أداء سبع ولا ضبع؟

مراجعة Galaxy A13 أفضل كاميرا مع أسوء أداء سبع ولا ضبع؟
Ahmed Sebaey 2022-06-28

 سامسونج قادرة على إنتاج هواتف جذابة في كل الفئات السعرية، ويأتي Galaxy A13 ليستكمل مسيرة Galaxy A12 الذي تم اصداره عام 2021. وهو هاتف بتصميم جيد مع مجموعة كاميرات ثلاثية أنيقة في الخلف. ويمكننا القول أن جلاكسي A13 جيد بما فيه الكفاية في معظم الجوانب التي تهمك. فهل يُحقق مبدأ القيمة مقابل السعر؟

مواصفات galaxy a13

أبرز المواصفات

  1. التصميم: بالكامل من البلاستيك.
  2. الشاشة: 6.6 بوصة بدقة +Full HD، من نوع PLS LCD.
  3. المعالج: سامسونج Exynos 850 ثٌماني النواة بدقة تصنيع 8 نانومتر.
  4. معالج الرسوميات: Mali-G52 رُباعي النواة بسرعة 850 ميجا هرتز.
  5. التخزين الداخلي: 128/64 جيجابايت.
  6. الرام: 4 جيجا بايت.
  7. الكاميرا الأمامية: تأتي بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2.
  8. الكاميرا الخلفية الرُباعية:
    • 50 ميجا بيكسل (رئيسية) بفتحة عدسة f/1.8.
    • 5 ميجا بيكسل (زاوية واسعة) بفتحة عدسة f/2.2.
    • 5 ميجا بيكسل (ماكرو) بفتحة عدسة f/2.4.
    • 2 ميجا بيكسل (كاميرا العزل) بفتحة عدسة f/2.4، مع فلاش من نوع LED.
  9. تسجيل الفيديو: بدقة FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية.
  10. البطارية: بسعة 5000 مللي أمبير. وتدعم الشحن بقوة 15 واط.
  11. نظام التشغيل: اندرويد 12 مع واجهة OneUI 4.1.

التصميم والجودة

تصميم galaxy a13

يمكنك اختيار سامسونج جلاكسي A13 باللون الأسود أو الأبيض أو الخوخي أو الأزرق، التصميم عادي جداً وبلاستيكي كما تتوقع في هذه الفئة السعرية، ومنحني بشكل جيد ليكون أفضل في راحة اليد.

ومجموعة الكاميرات تأتي في الجزء الخلفي من الهاتف في أعلى الزاوية اليسرى، وهو شيء رأيناه في جميع هواتف السلسلة هذه السنة. قد تعتقد أن هذا الهاتف أغلى مما هو عليه في الواقع، وهو عمل رائع من سامسونج.

وأبعاد الهاتف تأتي بحجم 165.1 × 76.4 × 8.8 ملم، ويبلغ وزن الهاتف 195 جرامًا، وهو مريح في اليد.

على اليمين أزرار التحكم في مستوى الصوت، من أسفله زر الطاقة مع مستشعر بصمة مدمج. يوجد منفذ USB-C في الأسفل وبجواره مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

ويتوفر جالاكسي A13 بخيارات متنوعة من الألوان أسود، أبيض، خوخي وأزرق.

الشاشة

شاشة galaxy a13

يأتي A13 بشاشة PLS LCD بحجم 6.6 بوصة وبدقة 2408 × 1080. ساطعة بما يكفي ونابضة بالحياة تعطي أداء جيد، وعلى الرغم من عدم وجود دعم لـ HDR أو تحديث أعلى من معدل 60 هرتز، لن تعاني مع الشاشة.

وتصر سامسونج على استخدام U-notch، في حين أنها من الممكن أن تجعلها بثقب في المنتصف لتبدو بشكلٍ أفضل. وعلى الرغم من أن الحواف ليست سميكة قليلاً ولكنها ليست سيئة للغاية.

الذاكرة والأداء

يعمل سامسونج A13 بمعالج من شركة سامسونج من نوع Exynos 850 ثٌماني النواة: رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز. وبدقة تصنيع 8 نانومتر.
ويحمل معالج رسوميات من نوع Mali-G52 بسرعة 850 ميجا هرتز. 

يأتي Galaxy A13 بذاكرة وصول عشوائية: 4 جيجابايت، مع خيارين من التخزين الداخلي 128/64 جيجابايت.

وعلى منصة إختبار الأداء Geekbench 5 يحقق جالاكسي a13 في إختبار النواة الواحدة سجل 156 نقطة وحقق 585 درجة في إختبار تعدد الأنوية. وهي بعض من أدنى المستويات التي رأيناها في هاتف هذا العام. ستكون قادرًا على تشغيل كل ما تريد، ولكن سيتعين عليك تحمل سرعات أبطأ مما قد تحصل عليه من هاتف أغلى ثمناً.

أداء galaxy a13

على الرغم من أن تباطؤ Galaxy A13 لا يمثل مشكلة كبيرة أثناء استخدامه إلا أنه ملحوظ، ولا يمكننا إخبارك بما سيكون عليه الهاتف بعد عام أو عامين من شرائك. من المحتمل أنه سيبدأ في التباطؤ بسرعة أكبر بمرور الوقت من هاتف فئة متوسطة أو الهاتف فلاج شيب.

الكاميرا

كاميرا galaxy a13

كما هو الحال مع الكثير من هواتف هذه الفئة السعرية، يحتوي A13 على عدسات أكثر مما هو متوقع وبالطبع لا تقدم الكثير.

يأتي سامسونج A13 بكاميرا رُباعية:

  1. 50 ميجا بيكسل (رئيسية) بفتحة عدسة f/1.8. 
  2. 5 ميجا بيكسل (زاوية واسعة) بفتحة عدسة f/2.2.
  3. 5 ميجا بيكسل (ماكرو) بفتحة عدسة f/2.4.
  4. 2 ميجا بيكسل (كاميرا العزل) بفتحة عدسة f/2.4، مع فلاش من نوع LED.
  • الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم تصوير الفيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وأما عن تصوير الفيديو فإن الهاتف قادر على الحصول على لقطات تصل إلى 1080 بيكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

التقييم الفعلي للكاميرات

الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل هي الأفضل، ويمكنك الحصول على بعض اللقطات الرائعة في الإضاءة الجيدة بشرط الحفاظ على ثبات الهاتف لبعض الوقت. ولا يوجد زووم بصري ولكن الزوم الرقمي يقوم بعمل مقبول في انتقاء التفاصيل، وعملية معالجة الـ HDR تحافظ على التفاصيل في المناطق الفاتحة والغامقة.

وهناك بعض التشويش والتشويه في الصور بكاميرا الزاوية الواسعة، وتكافح الكاميرا في الإضاءة المنخفضة وتعطي صور ليست رائعة، لكنها قابلة للاستخدام في بعض الحالات. ويوجد في المقدمة كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابيكسل تقوم بعملها، لا أكثر ولا أقل.

ليس هناك شك في أن إنفاق المزيد من المال سيوفر لك كاميرا تلتقط صورًا أفضل ، ولكن في نفس الوقت لن يخذلك A13 معظم الوقت، فالأداء ليس سيء في معظم الأحيان.

البطارية وسرعة الشحن

بطارية galaxy a13

يأتي سامسونج A13 ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن بقوة 15 واط. والبطارية تدوم لفترة طويلة. يمكنك الحصول على ما يصل إلى يومين من الاستخدام. بفضل البطارية الكبيرة مقارنة بالمواصفات.

وأثناء الإختار لمدة ساعة من تشغيل الفيديو بمستوى صوت منخفض، مع ضبط الشاشة على أقصى سطوع. أدى ذلك إلى إنخفاض مستوى البطارية بنسبة 10٪، مما يشير إلى حوالي 10 ساعات من التشغيل بشكل إجمالي. وإذا قللت من سطوع الشاشة ستكون قادرًا على تمديد الوقت الإجمالي إلى أبعد من ذلك.

نظام التشغيل

نظام التشغيل galaxy a13

يعمل Samsung Galaxy A13 بنظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1. التي تتيح الكثير من خيارات التخصيص الإضافية التي لم تضيفها جوجل بعد مثل التحكم في السمات وإدارة الذاكرة بشكل أكبر.

ولقد تحسنت سامسونج في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بتحديثات اندرويد، لذلك يمكنك على الأقل أن تطمئن إلى أن A13 سيتم دعمه لفترة من الوقت.

التوصيل والشبكات

يدعم موبايل سامسونج Galaxy A13 تركيب شريحتي اتصال من نوع نانو، مع امكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 1 تيرا بايت بمنفذ منفصل.
ويدعم شبكات الجيل الرابع 4G.
يدعم الإصدار 5.0 من البلوتوث.
يحتوي على عدة مستشعرات البصمة (جانبي)، التسارع، البوصلة ومستشعر القرب موجود بشكل إفتراضي.
يدعم راديو الـ FM.

فتح الصندوق

فتح صندوق galaxy a13

يحتوي الصندوق على:

  • موبايل سامسونج A13.
  • شاحن بقوة 15 واط.
  • وصلة شحن/نقل بيانات من نوع Type-C.
  • دبوس معدني لإزالة الشريحة.
  • أوراق الضمان والتعريف بالهاتف.

الخلاصة

أي شخص يبحث عن هاتف منخفض التكلفة سيرى العلامة التجارية (اسم سامسونج) والسعر المنخفض ويعتقد أنه تجربة آمنة. ولكن مع مثل هذا الأداء الضعيف مقارنة ببعض المنافسين فهو ليس كذلك. الجهاز مغري من ناحية الكاميرا الرئيسية الجيدة، واجهة OneUI والسعر المخفض،

ولكن يمكنك الحصول على أداء أفضل إلى جانب الكماليات مثل شاشة AMOLED بسرعة 90 هرتز، مما يجعل من الصعب ترشيحه على شاومي نوت 11. لذا تأكد من قراءة مراجعاتنا ريدمي نوت 11 بطل الفئة المتوسطة الجديد.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة