مراجعة سامسونج جالكسي اس 9

مراجعة سامسونج جالكسي اس 9
Mahmoud Kamal 2018-03-28

تم الإعلان عن هاتف سامسونج جالكسي اس 9 في شهر فبراير 2018 بمواصفات ومميزات جديدة فهيا نتعرف عليها

التصميم
لم يختلف التصميم كثيراً عن الأجيال السابقة اللهم إلا بعض التعديلات الطفيفة جدا من الجهة الأمامية بتعديل المساحات أعلى وأسفل الشاشة؛ أما من الجهة الخلفية فتم التعديل على مكان البصمة لتصبح تحت الكاميرا.

مازال الهاتف مصنع من الألومنيوم من الأطراف والزجاج من نوع جوريلا الجيل الخامس من الجهتين الأمامية والخلفية؛ ولمن يسأل عن منفذ السماعات نعم فلم يتم الإستغناء عن وجوده هذه المرة، والجدير بالذكر بأن الهاتف مقاون للمياه والأتربة بمعيار IP 68.
الهاتف يأتي بأبعاد 147.4*68.7*8.5 مللي متر؛ ويأتي بألوان الأسود والأزرق والرصاصي واللون الجديد البنفسجي.

الشاشة
شاشة من نوع Super AMOLED وبحجم 5.8 بوصة منحنية من الطرفين، وبدقة QHD Plus 2960*1440 وبكثافة بيكسل 568 بيكسل لكل بوصة مع وجود طبقة حماية جوريلا الجيل الخامس كما ذكرنا سابقا.
مما لاشك فيه بأن هواتف الفئة العليا من سامسونج هي الأقوى دائما من ناحية الشاشة وجرت العادة بأنها تأخذ أعلى التقيمات من حيث جودة الشاشة نفسها وهاتف سامسونج جالكسي اس 9 يقدم الجيل الجديد من شاشات سامسونج مع بعض التحديثات على شدة الإضائة وتشبع الألوان مع دعم لتقنية الـ HDR 10 وبكل هذه المميزات والتقنيات في الشاشة لايمكننا إلا ان نقول ان الشاشة أكثر من ممتازة.
والجدير بالذكر ان الشاشة تأتي بأبعاد 18.5:9 وتستحوذ على 84.3 % من الواجهة الأمامية للهاتف.

العِتاد
معالج سامسونج اكسينوس 9810 ثُماني الأنوية (رُباعي الأنوية + رُباعي الأنوية) أربعة أنوية بسرعة 2.7 جيجا هرتز + أربعة أنوية بسرعة 1.8 جيجا هرتز، معالج رسوميات Mali-G72
ولمعرفة المزيد عن المعالج يمكنك مراجعة الرابط....
والجدير بالذكر أنه هناك نسخة أخرى من الهاتف تحمل معالج كوالكوم سناب دراجون 845 ولكن هذه النسخة غير موجهة لمصر ولا للشرق الأوسط.
4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية (الرام) مع أكثر من سعة للذاكرة الداخلية تبدأ من 64 جيجا بايت وصولاً إلى 256 جيجا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 400 جيجا بايت وذلك مع الإستغناء عن الشريحة الثانية في نسخة الهاتف ذات الشريحتين.
الهاتف قوي من ناحية العِتاد فهو يحمل احدث المواصفات ولكن التحفظ الوحيد علي العِتاد هو عدم وجود نسخة تحمل ذاكرة وصول عشوائي أكثر من 4 جيجا بايت وهذا لايعني ان الهاتف سيكون أداءه غير جيد، ولكن مع 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية سيكون الهاتف مثالي أكثر وقابل للإستخدام لفترة زمنية أطول.

الكاميرا
قالت سامسونج انها اعادت تصور كاميرا للهواتف وبالفعل ف الهاتف يحمل كاميرا تكاد تكون هي الأفضل بين للمنافسين
تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل للصور الثابتة، ودقة 4K 60fps لتصوير الفيديو مع إمكانية التصوير البطيئ الفائق بدقة 720p 960fps.
تأتي الكاميرا بفتحتة عدسة متغيرة من f/2.4 إلى f/1.5 وهي الأولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية؛ وبفضل فتحة العدسة f/1.5 تُعد كاميرا الهاتف هي الأقوى في ظروف الإضائة المنخفضة.
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.7.

البطارية
بسعة 3000 مللي أمبير / ساعة غير قابلة للإزالة يأتي الهاتف بالعديد من تقنيات البطارية مثل الشحن السريع عن طريق منفذ الـ USB Type C v3.1 والشحن الاسلكي والشحن الاسلكي السريع.
تكفي البطارية لإستخدام الهاتف على دقة شاشة QHD Plus لمدة 4 لـ 4.30 ساعة من وقت إستخدام الشاشة وبهذه الأرقام نستطيع ان نقول ان البطارية جيدة لا أكثر.

وسائل الأتصال والنقل
يأتي الهاتف بالكثير من وسائل الإتصال مثل الجيل الرابع 4G، وتقنية الـ WiFi /ac، والبلوتوث الجيل الخامس، وأربعة أقمار للـ GPS، ماسح قزحية العين IRIS Scaner، تقنية التعرف على الوجه.
والجدير بالذكر ان الهاتف يحمل مكبر صوت ثُنائي من شركة AKG وبتقنية Dolby Atmos.

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة