معالج سامسونج الأقوي

معالج سامسونج الأقوي
Mahmoud Tarek 2019-08-07

يوجد للهاتف كثير من المزايا وكثير من الإمكانيات وتحاول الشركات دوما تطوير هذه المميزات لكن يبقي نوع المعالج دائما أهم شئ في الهاتف لأن بواسطته يتحرك كل شئ في الهاتف فهو الرأس المفكر للهاتف .

 

وهناك أيضا معالجات كثيره وأنواع كثيره فبعض الشركات تقوم بطرح معالج خاص بها دوما وأخري تقوم بطرح معالج بالتشارك مع شركات أخري ويبقي المعالج الأشهر دوما هو Snapdragon .

 

شركة سامسونج تقوم بطرح هواتف بها معالج Exynos وهو المعالج الخاص بشركة سامسونج ولكن هناك بعض الهواتف الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية تقوم الشركة بطرح معالج من النوع Snapdragon فيها وهذا بدأ منذ 2015 حيث في هذا العام قامت الشىكة بطرح آخر هاتف بمعالج Exynos وهذا يرجع إلي أن المعالج Snapdragon 810 والذي كان من المقرر طرحه في هاتف Galaxy S6 كانت به بعض المشاكل مثل السخونه الزائده فاستخدمت الشركة معالج Exynos 7420 بالهاتف .

 

ونحن الآن علي بعد ساعات قليلة قبل كشف سامسونج عن معالجها الجديد ( Exynos 9825 ) الذي سيعتبر نقلة كبيره ومفيده جدا حيث أن المعالج حيث أنه سيستخدم تقنية 7NM ويستخدم عدد زيادة من الترانزيستورات أكثر من العدد المستخدم في المعالج السابق Exynos 9820 8NM .

 

والمفيد هنا أنه سيؤدي هذا لتحسن في الأداء بنسبة من 20 % إلي 30 % حيث أنه سيستهلك طاقة أقل بنسبة من 30 % إلي 50 % .

 

ويدعم المعالج الجديد Exynos 9825 كاميرات حتي 22 ميجا بيكسل في الخلف والأمام وكاميرات مزدوجة بدقة ( 16 + 16 ) ميجا بيكسل ويمكن أيضا تصوير الفديو بدق تصل إلي 8K FPS .

 

وليكن في العلم أن الشركة ستستخدم آخر إصدار من المعالج Snapdragon في الولايات المتحدة كما ذكرنا سابقا حيث ترددت إشاعات أنه سوف تقوم الشركة بطرح جميع هواتفها بمعالج Exynos ولكن تبين كذب هذه الإشاعات حيث أن شركة TSMC سوف تقوم بتصنيع معالج Snapdragon بتقنية 7NM .

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة