مقارنة بين Mi A3 و Realme 3

مقارنة بين Mi A3 و Realme 3
Mahmoud Tarek 2019-09-24

هناك شئ أساسي يوجد عند شراء الهاتف من قبل حميل الناس وهو الحيره وعدم القدرة علي تحديد الهدف ولكن يمكن حل هذه المشكله بالقيام بتحديد الأهداف الأفضل أو الهواتف الأفضل ومقارنتها ببعضها البعض وتحديد الهاتف المناسف وهذا سيكون سهل بعض الشئ عن تحديد هاتف من مجموعة كبيره .

 

 

اليوم سنقوم بالمقارنة بين هاتفين من الفئه المتوسطه الهاتف الاول هو هاتف شركة ريلمي Realme 3 المطروح في شهر مارس من العام الحالي 2019 والهاتف الثاني هو هاتف شركة شاومي MiA3 المطروح في شهر يوليو من العام الحالي 2019 والهاتفين يملكون نقاط قوة كثيره ويصعب تحديد الأفضل منهم ولكن سوف نعرض نقاط الإختلاف والتميز لكل هاتف وبعد ذللك سيسهل الإختيار .

 

 

النقطة الأولى / المعالج فهاتف Mi A3 يأتي بمعالج Snapdragon 665 وهاتف أوبو يأتي بمعالج Helio P60 والأفضليه ستذهب لهاتف شاومي بالطبع لكن ليس بفارق كبير .

 

النقطة الثانية / الشاشة وهو شئ مهم جدا في الهاتف وياتي هاتف شاومي Mi A3 بشاشة من النوع Super AMOLED ويدعم كذلك وجود بصمه أماميه مدمجه بالشاشة وهذا لا يوجد في هاتف ريلمي فهاتف شركة ريلمي يأتي بشاشة من النوع IPS LCD والأفضليه ستذهب بالطبع لهاتف شاومي .

 

النقطة الثالثة / الكاميرا فكاميرا هاتف شاومي تأتي ثلاثيه بدقة (48 + 8 + 2 ) ميجا بيكسل وكاميرا أماميه بدقة 32 ميجا بيكسل مع دعم تصوير بزاوية واسعة في الكاميرا الخلفية بينما ياتي هاتف ريلمي بكاميرا ثنائيه بدقة ( 13 + 2 ) ميجا بيكسل وكاميرا أماميه بدقة 13 ميجا بيكسل وبالطبع الافضلية تذهب لهاتف شركة شاومي .

 

النقطة الرابعة / البطارية تأتي بسعة 4230 مللي أمبير في هاتف Realme 3 يينما تأتي بسعة 4030 مللي أمبير في هاتف MiA3 وبالطبع الأفضليه تذهب لهاتف ريلمي .

 

النقطة الخامسة / السعر وسنقارن السعر للهاتفين لنفس النسخة بمساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا مع 4جيجا رام وسيكون سعر هاتف Realme 3 تقريبا 3400 جنيه وهاتف شاومي Mi A3 هو 3650 جنيه تقريبا.

 

ربما يكون الأفضليه في أغلب النقاط تذهب لهاتف شاومي Mi A3 وفكن ليكن في الإعتبار أن الهاتف مطروح في وقت متأخر من العام عن هاتف Realme 3 وهذا ربما يكون سبب التميز ولكن انا سأختار بالطبع هاتف Mi A3 .

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة