مقارنة بين Note8 و Realme 5

مقارنة بين Note8 و Realme 5
Mahmoud Tarek 2019-11-14

في هذا الوقت من العام تبدأ مرحلة إطلاق الهواتف من الشركات وتبدأ معها حرب الفئه المتوسطه وفي كل عام تقوم كل شركة بإطلاق أفضل مميزات لديها مع افضل سعر للهواتف للحصول علي أفضل مبيعات وشهرة واسعه وفي حقيقة الأمر فالشركات أصبحت ذكيه جدا .

 

وقد فاجئتنا الشركات في هذا العام بمميزات جديدة في هواتفها بحيث أصبح الشكل والتصميم ثابت والصراع بدأ علي المميزات الأخري مثل البطارية والمعالج ودقة الكاميرات وقد قامت الشركة كذلك بطرح هواتف ذات أسعار ممتازه ومنخفضه عن العام الماضي وهو الشئ الذي يصب في مصلحة المشتري .

 

وبطبيعة الحال فإن المشتري تصيبه الحيرة وخصوصا إذا كانت الهواتف قريبه في الإمكانيات من بعضها بل وبنفس الأسعار تقريبا وسوف نقارن بين هاتف Realme 5 وهاتف Xiaomi Note 8 بإعتبارهما منافسين لبعضهما في الفئه المتوسطه .

 

سوف نتحدث عن نقاط الإختلاف والإتفاق في الهاتفين ونقاط قوة كل هاتف .

 

أولا / الهاتفين مطروحين في شهر سبتمبر في الأسواق العالميه وشهر أكتوبر في الأسواق المصرية .

 

ثانيا / تصميم الهاتفين من البلاستيك والزجاج إلا أن هاتف شاومي Note 8 يأتي بسمك ووزن أقل من هاتف Realme 5 وأعتبر هذا شئ مهم في الهاتف .

 

ثالثا / يأتي المعالج في الهاتفين متماثل وهو Snapdragon 665 وهو معالج ممتاز جدا في هذه الفئه مما يعطي الهاتفين أداء قوي .

 

رابعا / يأتي الهاتفين بمساحة تخزين داخلية بحجم 64 و 128 جيجا ورام 3 و 4 جيجا في نسختين لكل هاتف ويزيد عليها نسخة لهاتف Xiaomi Note 8 بمساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا مع 3 جيجا رام .

 

خامسا / تأتي الشاشة في هاتف Realme 5 بحجم 6.5 بوصه بينما تأتي فس هاتف شاومي Note 8 بحجم 6.3 إلا أن هاتف شاومي Note 8 يأتي بشاشة ذات دقة أعلي .

 

سادسا / تأتي البطارية في هاتف Realme 5 بحجم 5000 مللي أمبير وتأتي في هاتف شاومي Note 8 بحجم 4000 مللي أمبير والبطارية أيضا من الأشياء المهمه جدا في الهاتف .

 

سابعا / الكاميرات ويأتي الهاتفين بكاميرا رباعية والدقة متماثله في العدسة الواسعه وعدسة التقريب وعدسة ( depth sensor ) ولكن العدسة الرئيسية في هاتف شاومي Note 8 تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل ولكن في هاتف Realme 5 تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل .

 

ثامنا / يأتي الهاتفين ببصمة خلفية وراديو وفتحة 3.5 مللي الخاصه بالسماعات ويأتي USB في هاتف شاومي من النوع Type-c وفي هاتف ريلمي من النوع Micro USB .

 

تاسعا / الأسعار وتقريبا الأسعار متماثله والفارق طفيف جدا ولمراجعة أسعار الهاتفين ومعرفة تفاصيل أكثر عن الهاتفين اضغط هنا  .

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة