هل سيطرت شاومي علي السوق ؟!

هل سيطرت شاومي علي السوق ؟!
Mahmoud Tarek 2019-10-18

منذ ما يقارب الأسبوع قامت شركة شاومي بالإعلان عن مجموعة تتألف من أربع هواتف ضمن الفئه الأشهر لها Redmi وتتدرج الهواتف الأربع في السعر من 1777 جنيه تقريبا حتي 4222 جنيه تقريبا .

 

ليست الأسعار غريبه علي شركة شاومي بالطبع لكن الغريب هو امكانيات الهواتف مقارنة بسعرها فالهواتف تقع جميعها في الفئه المتوسطه والأقل من المتوسطة وبإمكانيات تفوق سعرها وهو المميز في الهواتف لأنها تهدف الفئه السعرية الأشهر والأكثر مبيعا والتي تعودت شاومي علي الإستحواذ عليها دائما .

 

 

ولكن يبقي السؤال الأهم هل بهذه الفئه المؤلفة من أربع هواتف تعتبر الشركة إستحواذ علي السوق ؟!

 

ربما في ظاهر الأمر نجد أن الشركة أبدعت بهذه الإمكانيات مقارنة بالأسعار ومقارنة أيضا بهواتف نفس الفئة للسنه الماضية فقد انخفض السعر فيما يقارب 1000 جنيه تقريبا .

 

 

ولكن هذه الكلمة مبكره جدا حيث أننا لم نبدأ السنة بعد وأيضا بعد طرح الشركة لهواتفها بأسبوع ستقوم شركة Realme بطرح هواتفها الجديدة أيضا وهي شركة اشتهرت بقلة أسعارها أيضا واستحواذها علي السوق في العام الماضي بهاتف Realme 3 هو خير بديل .

 

ربما سنري في الأشهر القادمة أسعار ستذهلنا وإمكانيات ومميزات جديده لكن هذا يعم علي السوق ككل فيجب أن ننتظر حتي نصف العام تقريبا أول الربع الأول من العام حتي نحكم علي السوق ولكن من الواضح كما ذكرنا في مقالات سابقة أن المميزات الجديده ستظهر علي امكانيات الهاتف الداهلية مثل المعالج والكاميرا والشاشة وأنواعها لكن لن تظهر علي الشكل والتصميم لأن الشكل والتصميم أخذ أعلي مرحلة خصوصا في الفئه المتوسطة .

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة