الصراع بين Huawei والولايات المتحدة الأمريكة

الصراع بين Huawei والولايات المتحدة الأمريكة
Omar Elgebaly 2019-05-21

الصراع بين huawei والولايات المتحدة الأمريكية

بعد شهور من التكهنات ، وقع الرئيس ترامب على أمر تنفيذي يمنح الحكومة الفيدرالية سلطة منع الشركات الأمريكية من شراء معدات اتصالات أجنبية تعتبر خطرا على الأمن القومي.

 

بموجب الأمر ، الذي يمنح وزير التجارة سلطة تحديد المعاملات التي قد تكون مخاطر محتملة ، لا توجد شركة واحدة على الفور تشكل تهديدًا. لكن ينظر إلى الخطة إلى حد كبير على أنها خطوة ضد شركة Huawei التي تتخذ من الصين مقرا لها ، والتي اعتبرها بعض المشرعين الأمريكيين تهديدا أمنيا.

 

يعطي وزير التجارة قوة لمنع المعاملات.

تجادل الولايات المتحدة بأن الحكومة الصينية يمكن أن تجبر شركات مثل Huawei على تثبيت أجهزة خلفية في معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية. وقد نفت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا أن هذا قد يحدث ، وأصدر الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها ، (Ren Zhengfei) ، بيانات تحدٍ قائلة إن الحملة الأمريكية ضد الشركة لن توقف نموها الدولي.

 

في فبراير الماضي ، طلب رؤساء وكالات الاستخبارات الأمريكية الكبرى ، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وكالة المخابرات المركزية ، وكالة الأمن القومي من المواطنين الأميركيين عدم استخدام هواتف Huawei أو ZTE. كما ضغطت الولايات المتحدة على الحلفاء للتوقف عن استخدام معدات اتصالات هواوي في البنية التحتية الوطنية. تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد توترات متصاعدة بين الولايات المتحدة والصين ، مع استمرار أكبر اقتصادين في العالم في فرض تعريفات تجارية على بعضهما البعض.

 

بالإضافة إلى إمكانية التجسس ، اتهمت سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة هواوي بارتكاب جرائم جنائية أخرى. في يناير ، كلفت وزارة العدل الأمريكية شركة Huawei وكبير المسؤولين الماليين منغ وانزهو بمجموعة من التهم ، بما في ذلك عرقلة العدالة وسرقة التكنولوجيا. اتهمت الولايات المتحدة شركة Huawei بسرقة تكنولوجيا اختبار الهواتف المحمولة من T-Mobile ، مع تعليق مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بأن الشركة "رفضت مرارًا احترام قوانين الولايات المتحدة".

 

"يجب أن تكون الموازنة مفتوحة بسبب الحاجة لحماية بلدنا"

يستخدم أمر البيت الأبيض قانون القوى الاقتصادية الدولية الطارئة لتنفيذ الحظر. يقال أن الاقتراح كان في الأشغال لأكثر من عام.

 

في الترتيب ، أشاد البيت الأبيض بفكرة "مناخ استثماري مفتوح" ، لكنه قال "يجب موازنة الانفتاح بالحاجة إلى حماية بلدنا من تهديدات الأمن القومي الحرجة".

 

في بيان ، قال متحدث باسم Huawei إن الشركة كانت "رائدة لا مثيل لها في شركة 5G" واقترح أن الحظر سيثير "قضايا قانونية خطيرة".

 

وقال المتحدث "نحن مستعدون ومستعدون للتفاعل مع الحكومة الأمريكية والتوصل إلى تدابير فعالة لضمان أمن المنتج" ، مضيفًا أن القيود "لن تؤدي إلا إلى تقييد الولايات المتحدة على البدائل الأقل تكلفة والأكثر تكلفة ، مما يترك الولايات المتحدة متأخرة. في نشر 5G ، والإضرار في نهاية المطاف بمصالح الشركات والمستهلكين في الولايات المتحدة. "

 

كانت القيود المفروضة على معدات الاتصالات الصينية في الولايات المتحدة بالفعل مصدر جدل حاد ، لأن شركات مثل Huawei ، فضلاً عن شركات الاتصالات اللاسلكية الريفية ، تراجعت عن القيود المفروضة على استخدام المعدات ذات الأسعار المعقولة. رفعت شركة Huawei دعوى قضائية ضد سياسة سابقة تحظر استخدامها في الحكومة الفيدرالية.

 

وأشاد رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية (أجيت باي) ، الذي عينه الرئيس (ترامب) في منصبه ، بالقرار في بيان. وقال "حماية شبكات الاتصالات الأمريكية أمر حيوي لأمننا القومي والاقتصادي والشخصي". "لذلك ، أحيي الرئيس لإصداره هذا الأمر التنفيذي لحماية سلسلة التوريد للاتصالات".

0

اضغط على علامة فوق اي موبايل لإضافته للمقارنة